كشف شوقي السعيد لاعب الزمالك السابق، عن عوامل تراجع مستوى الفريق الأبيض خلال الفترة الأخيرة، مُشيرًا إلى أن خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني الجديد غير مُبشر.

وقال السعيد في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع على قناة "etc": "روح لاعبي الزمالك في الملعب ليست موجودة تمامًا، لعبت، هناك أخطاء وعيوب لدى اللاعبين، والبعض منهم إمكانياته ضعيفة للغاية".

وتابع: "هناك تراجع واضح في مستوى الثنائي زيزو ودونجا، بغض النظر عن عدم قناعتي بالمدرب أوسوريو، هناك لغز واضح ولا أحد يعلم السر، لست متفائلا بالمدرب الكولومبي واللاعبون بعيدون تمامًا".

وأضاف: "الزمالك في حاجة لضم 10 صفقات سوبر، من أجل بناء فريق جديد، فأين القوام الموجود حاليًا، اعتقد أن كل مراكز الفريق تحتاج لتدعيم قوي ما بين لاعبين مصريين وأجانب".

طالع أيضًا | أحمد سليمان يوجه رسالة لـ أشرف صبحي بشأن مرتبات موظفي نادي الزمالك

وواصل: "هناك بعض اللاعبين عليهم الاعتزال وختام مسيرتهم مع القضاء على (الشللية) داخل الفريق، ولن أتحدث عن أسماء معينة لكن الأمور تتطلب ذلك في الوقت الحالي".

وأردف: "لاعبو الأهلي يحبون بعضهم والعلاقة جيدة بينهم، وهو سر تفوقهم في الفترة الماضية، هناك حالة جيدة ويتجمعون مع بعض ويرتبطون بصداقة، وهو ما ينعكس عليهم وظهر في أدائهم داخل النادي، لا بد أن يتم تغيير العديد من الأمور داخل الزمالك، ويكون هناك تجمع حول الفريق من النجوم السابقين، والزمالك في حاجة لتغيير شامل".

واشار: "الحظ والتوفيق يلازمان دائمًا المجتهد، ولاعبو الأهلي مجتهدةن تمامًا في الفترة الأخيرة بشكل واضح، وكنت أشجع الترجي كحال أي زمالكاوي، وأي فريق يتعرض لظروف صعبة قبل مواجهة الأحمر، حتى صن داونز سيفقد 2 لاعبين من العناصر الهامة في لقاء الذهاب".

واختتم: "صن داونز فنيًا أعلى من أي فريق في مصر، وهو الأفضل في قارة إفريقيا، والمرشح الأبرز للتتويج بالبطولة على حساب النادي الأهلي".