علق عماد متعب عضو رابطة الأندية المحترفة ولاعب الأهلي السابق، على فوز المارد الأحمر أمام الترجي بثلاثية دون رد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

واستضاف الملعب الأولمبي برادس مباراة الأهلي والترجي في خضم منافسات جولة الذهاب لدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال متعب في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "مباراة كانت صعبة في بدايتها، لكن أنت كلاعب تستطيع أن تجعل اللقاء سهل، وكولر واللاعبين ركزوا اليوم واستغلوا الأخطاء".

طالع | خالد مرتجي: شخص واحد سبب الاحتقان بين الأهلي الزمالك.. ودفع غرامة كهربا قريبًا

وأضاف: "الهدف الثاني قتل المباراة، والأهلي كان يُمكنه أن يُسجل أكثر من هدف، وكهربا قدم أداء أكثر من رائع، كولر تعامل مع المباراة بذكاء وكان يعلم أنه يواجه فريق كبير، ونجح في استغلال ظروف المنافس".

وتابع: "المكسب معنوي للمستقبل، الترجي بعد ذلك عندما يواجه الأهلي على ملعب رادس لن يكون متفائل تمامًا، لأن المارد الأحمر كعبه عالي، غياب الجمهور أثر على الترجي وكان دافع للأهلي الذي استغل هذا الأمر".

وواصل: "لاعبو الأهلي لديهم فرصة هذه السنة أن يُصبحوا أكثر فريق في العالم حقق بطولات في موسم واحد، النادي الأهلي حصل على كأس مصر وكأس السوبر، وقريب من التتويج بالدوري، وعنده كأس مصر الجديد، ولو فاز سيلعب كأس السوبر المصري الجديد، وعنده دوري الأبطال لو توج به سيلعب في كأس العالم للأندية والسوبر الإفريقي".

وأكمل: "هذا الأمر لم يحدث ولن يحدث، أقصى عدد ممكن أن تحصل عليه في موسم واحد هو 5 بطولات، واللاعبين بهذا المستوى قادرين على التتويج بكل هذه الألقاب".

واستكمل: "كولر مركز مع اللاعبين ويقوم بعمل تدوير ولا فارق بين أساسي واحتياطي، وأي لاعب يُشارك تشعر وكأنه يلعب دائمًا، وهذه ميزة للمدير الفني، ويُحسب للاعبين الذين يثبتون أنفسهم".

وأوضح: "استمرارية بيرسي تاو في اللعب والحفاظ على لياقته البدنية وعدم الإصابات جعله يظهر بهذا المستوى، الفترة الأخيرة اللاعب في كامل لياقته وكامل أدائه الفني، سجل هدفين اليوم ودوره مهم في الملعب، وهذه مميزات تُحسب للمدير الفني الذي تعامل معه بشكل جيد ومع كل الاعبين".

واختتم: "الجيل الحالي لديه قدرة على تحقيق ما حدث في 2005 و2006، و2007 و2008، 4 نهائيات متتالية الأهلي فاز في 3 منهم، وأتمنى بعد التتويج بـ 2020 و2021 وبعد أن هربت منا 2022، أن يفوز الأهلي ببطولة 2023".