قال خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي، إن الفوز على الترجي في عقر داره يعتبر دفعه معنوية قوية لتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد نجح في تحقيق فوز كبير بثلاثية دون رد على نظيره الترجي في خضم منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف مرتجي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "90 دقيقة": "مارسيل كولر مدرب مميز وهناك حالة من الارتياح لدى البعثة من الأداء، والفوز بهذه النتيجة سوف تسهل مهمتنا في العودة ولكن لم نتأهل بعد".

وأردف: "كرة القدم ليس لها كبير، والترجي فريق بطولات، وبالتالي نحتاج للتركيز في مباراة الإياب مع مساندة جمهور الأهلي الداعم الأول".

وواصل: "الثقة في كولر لم تهتز لحظة واحدة من جانب الإدارة عقب خماسية ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وهو من أعظم المدربين في تاريخ النادي، ومن أعظم المدربين في مصر".

فيديو | الأهلي يكتسح الترجي التونسي بثلاثية في عقر داره ويقترب من حسم الصعود لنهائي إفريقيا

وتابع: "العلاقة مع نادي الزمالك، جيدة بشكل كبير على مدار تاريخه، ولكن وجود شخص معين هو سبب التدهور في الكرة المصرية".

وأشار: "نادي الزمالك كيان كبير وجماهيره عظيمة ولا يمكن التطاول ضده ككيان كما يردد البعض، هناك شخص واحد يتسبب في الاحتقان بسبب السب والتطاول ضد الأشخاص".

واستكمل: "أتمنى أن تكون العلاقة في الفترة المقبلة بين الناديين قوية حال رحيل أحد الأشخاص، والزمالك يستحق أشخاص أمثال كمال درويش أو حلمي زامورا أو حسين لبيب وغيرهم من الشخصيات المميزة لأن كيان الزمالك عظيم".

واستطرد: "رسالتي إلى الجماهير أن الروح الرياضية هي النوع الأسمى في فكرة الرياضة، واتربينا في الأهلي على حب الجميع وعلاقتنا بنادي الزمالك كانت قوية قبل وصول هذا الشخص".

وأكد: "كل مدرب حقق إنجازات في تاريخ الأهلي، وبيتسو موسيماني نفسه حقق إنجازات كبيرة سواء في إفريقيا أو تحقيق ميداليتين برونزيتين في كأس العالم للأندية".

وشدد: "كولر من المدربين الذين يحظون بثقة كبيرة من جانب إدارة النادي الأهلي، وهو يلقي قبول كبير جدًا سواء من الإدارة أو اللاعبين".

واستأنف تصريحاته: "محمود كهربا تعرض للظلم، ولكن ربنا يكرمه لأنه تحمل كثيرًا، النادي يساند اللاعب ويقف خلفه والجماهير تسانده، وهو يستحق كل الدعم، والغرامة سوف تدفع قريبًا، وهو من أهم اللاعبين داخل الفريق".

واختتم: "ننتظر مواجهة الإياب بعد الفوز أمام الترجي بالذهاب، وبعد ذلك نُركز في المباراة النهائية، وبحكم العروبة أتمنى مواجهة الوداد في النهائي، ولكن حال تأهل صن داونز، الأهلي جاهز لأي منافس".