أشاد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بترو أتلتيكو الأنجولي، ألكسندر سانتوس، بأداء الأهلي في الفترة الأخيرة تحت قيادة المدرب، مارسيل كولر، قبل مباراة الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

سبق ودرب سانتوس النادي الأهلي كمدرب مساعد في عهد المدير الفني، جوزيه بيسيرو ما بين عامي 2015 و2016 قبل رحيل الأخير بشكل مفاجئ إلى بورتو في الدوري البرتغالي.

وشارك المدرب البرتغالي مع بترو أتلتيكو في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، لكن الفريق خرج مبكرًا من تلك المرحلة بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الأولى بعد الوداد وشبيبة القبائل.

اقرأ أيضًا.. أحمد أبو عبلة: كل لاعبي الأهلي جاهزون لمباراة الترجي في دوري أبطال إفريقيا

بيرسي تاو في مباراة الأهلي وصن داونز

وكشف سانتوس عن رؤيته الفنية لمرحلة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في تصريحات خاصة لـ "btolat.com"، وقال: "أتوقع أن نشاهد مباريات رائعة في هذا الدور، جميع الفرق رائعة وكبيرة".

وتابع: "لقد حصلت هذه الفرق جميعًا على لقب البطولة من قبل، خاصة الأهلي الذي يؤدي بشكل رائع في الفترة الأخيرة مع مدربه".

وأضاف: "اعتقد أن الأهلي لديه أفضلية في التأهل إلى النهائي مرة أخرى أمام الترجي ولكن المباراة لن تكون سهلة ومتوقفة على حالة الخصم، لكن هناك خبرة واستقرار في الأداء مع هذا المدرب (مارسيل كولر)".

وعن نصف النهائي الآخر: "اعتقد أن صن داونز في الوقت الحالي، لديه أيضًا الأفضلية للفوز على الوداد والتأهل إلى النهائي، ليس الأمر سهلًا أيضًا ولكن الوداد يعاني من مشاكل داخلية عديدة مع تغيير المدرب".

وواصل تصريحاته: "أرى أن هناك عدم انسجام بنسبة 100% بين اللاعبين وهذا يرجع أيضًا إلى استبدال المدربين في أكثر من مرة بالموسم الحالي، لذلك أعتقد أن صن داونز قد أظهر حتى الآن مدى قدرته على الصعود إلى النهائي".

واستمر: "ورغم ذلك من الممكن أن يحرج الوداد صن داونز في تلك المرحلة لأنه فريق تكتيكي من الدرجة الأولى، قادر على اللعب بأسلوب يمنحه الفوز في النهاية مثلما حدث في الموسم الماضي من خلال الهجمات المرتدة، من الصعب التكهن بالنتيجة بنسبة كبيرة ولكن رهاني على صن داونز بسبب استقرار الفريق طوال الموسم".

وأتم تصريحاته: "أتوقع أن نشاهد مباريات مميزة من جانب جميع الفرق، وتوقعاتي لطرفي النهائي هي الأهلي وصن داونز ولكن كرة القدم من الممكن أن يحدث فيها الكثير والكثير".