علّق ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، على فوزهم في مباراة اليوم ضد نيوكاسل يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستضاف ملعب "سانت جيمس بارك" مباراة الفريقين في إطار منافسات الجولة الخامسة والثلاثين، حيث فاز آرسنال بهدفين دون رد.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "أنا سعيد للغاية، ومن الواضح أن هناك شعورًا بالفخر، أنا فخور جدًا باللاعبين للطريقة التي تعاملوا بها مع الأجواء ضد الفريق الذي لديه الكثير من الأشياء، إنهم يقومون بعمل جيد حقًا".

وأضاف: "لقد تعاملنا مع ذلك بشكل جيد حقًا، كان هناك الكثير من المشاعر مما حدث العام الماضي هنا، في الرياضة عندما يكون لديك فرصة أخرى، عليك أن تظهر أنك تعلمت وتتعامل معها بطريقة مختلفة، لقد رأيت القتال في نفوس اللاعبين للقيام بذلك بطريقة مختلفة اليوم".

وواصل: "لا يكفي مجرد الحديث عن ذلك، علينا أن نرى وجوهنا خلال اللعب ونتفهم العواطف، ليس فقط اللاعبين ولكن الموظفين كذلك، لا تريد أن تكون هكذا بعد الآن، إنه شعور مروع (الخسارة العام الماضي)، اليوم كان علينا إظهار نوع مختلف من التنافسية والرغبة والجودة".

وأكد: "عليك أن تستمر في النمو، لقد فعلنا ذلك لمدة 10 أشهر وعلينا أن نواصل البحث كل يوم، المطالب عالية بشكل لا يصدق، نحن نعلم ذلك، نحن نفعل ما يتعين علينا القيام به، الفوز بمباريات كرة القدم والمنافسة بشكل جيد، يتبقى أمامنا ثلاث مباريات وما زلنا هناك".

واستمر: "نحن نلعب من أجل بطولة، نحن نضمن المركز الثاني بالفعل، دعنا نواصل البحث والقتال، ونرى ما سيحدث".

وأثنى أرتيتا على اللاعب مارتن أوديجارد، حيث قال: "كان استثنائيًا، كان رجل المباراة، كانت هناك علامات استفهام حول جودة اللياقة البدنية لأننا كنا نعلم كثافة المباراة، كان علينا أن نحاول شيئًا مختلفًا".

وأكد: "أعتقد أنه فهم المباراة جيدًا حقًا، إنه لاعب ذكي حقًا، إنه يوفر الكثير من الأمان للفريق، سيطر على المباراة في لحظات عديدة".

وعن تألق الحارس أرون رامسديل اليوم، قال الإسباني: "كنا نعلم أننا سنحتاجه وكان لديه اثنتين أو ثلاثة تصديات رائعة في اللحظات الحاسمة، هذا ما تحتاجه، الأداء الفردي في أفضل حالاته إذا كنت تريد الفوز هنا".