أعلن حسين لبيب رئيس لجنة إدارة نادي الزمالك السابق، تأييده لقرار مجلس إدارة القلعة البيضاء بالاعتذار عن عدم المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري أمام الأهلي.

واعتذر الزمالك عن عدم خوض لقاء السوبر المصري أمام الأهلي غدًا الجمعة ليحل بدلًا منه بيراميدز وصيف الكأس والدوري الموسم الماضي.

وقال حسين لبيب في بيان عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الزمالك أولًا.. أزمة ليس لها لازمة.. يعلم الجميع أنني أرفض تمامًا نظرية المؤامرة والمظلومية لأنها لا تليق بمكانة وتاريخ نادي الزمالك الحبيب في قلوبنا".

الزمالك يعتذر عن عدم المشاركة في مباراة السوبر أمام الأهلي

وأضاف: "لكن لا يمكن إنكار أن التجارب شاهدة على حالات تعرض فيها النادي لإهدار حقوقه لصالح المنافسين، ومن ذلك ما يظهر في واقعة إيقاف اللاعب محمود عبد المنعم كهربا".

وأردف: "وللتوضيح  يلزم الإشارة إلى أن اللوائح المعمول بها في السابق والتي طبقت عند إيقاف لاعبي الزمالك كانت تفيد أن استئناف العقوبة لا يوقف تنفيذها، وهناك من يقول إن اللوائح تم تعديلها.. وهنا السؤال الأهم هل صحيح تغيرت اللوائح؟".

وواصل: "وعندئذ نكون أمام ثلاثة احتمالات، أولًا أن اللوائح لم تعدل فتكون العقوبة سارية والاتحاد ملزم بتنفيذها كما تم مع لاعبي الزمالك دون تحايل أو مواربة من الاتحاد او لجانه".

وأردف: "وثانيًا اللوائح تم تعديلها دون عرضها على الأندية وإخطارها بنسخة منها وتكون كارثة يتحمل الاتحاد عواقبها، وثالثًا اللوائح تم تعديلها بإجراءات صحيحة قانونيًا وتمت موافقة الأندية عليها وتم إرسالها وإخطارها بها".

وأشار: "يجب على اتحاد الكرة إعلان ذلك على الملأ بدلًا من البلبلة والتكهنات والتي تزيد من شحن واحتقان الجماهير، من وجهة نظري يكون حل تلك الأزمة عن طريق تشكيل لجنة لتقصي الحقائق على غرار أزمة كأس العالم للأندية تكون مهمتها بحث ما يلي".

واستكمل: "أولًا/ هل تم تعديل لائحة الانضباط وإبلاغ النادي وفق الإجراءات القانونية، وثانيًا هل التزم الاتحاد ولجانه بالقانون واللوائح في حل الأزمة".

وأكد: "ثم في ضوء تقرير اللجنة سوف تتضح الحقيقة وإذا كانت الحقيقة تؤيد وجهة نظر نادي الزمالك".

واستطرد: "يبدأ النادي على الفور بما له من مكانة وقوة بالدعوة لجمعية عمومية لاتحاد الكرة واتخاذ كل الطرق لمحاسبة مجلس إدارة الاتحاد ولجانه".

واستأنف: "أخيرًا.. الانسحاب من البطولات بحسب الأصل لا يتفق مع قيم ومبادئ الرياضة وأهدافها السامية والتي تربينا عليها، إلا أنني كزملكاوي أؤيد الاعتذار عن بطوله السوبر في ضوء المعلومات المنقوصة التي أمامنا وأنا هنا أتحدث كواحد من جماهير نادي الزمالك العريضة في كل مكان والتي لم تصل إليها المعلومات الكاملة وبمنتهى الشفافية لكي تظهر الحقيقة أمام الجميع وأيضًا هناك تربص من اتحاد الكرة والذي كشف عن إصرار على تحدي للنادي والظاهر أمامنا أن هذا الاتحاد يكيل بمكيالين وغير محايد".

واختتم: "إلا أن الاعتذار سجل موقفًا ولم يتم إلى الآن حل الأزمة ويجب استكمال خطوات جادة وفعالة من الجميع لمعرفة من المخطئ لاستعادة حقوق النادي ومحاسبة كل من يتجرأ على المساس بها.. عاش نادي الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر".