تحدث شوقي السعيد لاعب الزمالك الأسبق، عن اعتذار القلعة البيضاء عن عدم المشاركة في بطولة السوبر المصري المقررة أمام الأهلي مساء يوم الجمعة المقبل.

وكان الزمالك قد اعتذر عن عدم المشاركة في بطولة السوبر المصري، اعتراضا على تجميد عقوبة إيقاب محمود كهربا لاعب الأهلي، ليتوصل اتحاد الكرة لاتفاق مع بيراميدز من أجل ملاقاة القلعة الحمراء.

وقال شوقي السعيد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ETC: "من المفترض أن يكون اتحاد الكرة هو الأقوى، لكن هناك قرارات يتم اتخاذها بسبب الألوان، واتحاد الكرة ضعيف أمام الأهلي والزمالك بشكل واضح".

وأكمل: "الأهلي انسحب من كأس الرابطة بعد سلسلة تهديدات وفي النهاية لا يوجد عقوبات ضده، وأرى أن الكيل بمكيالين واضح من جانب اتحاد الكرة، فالأهلي سبق وهدد بالانسحاب ووزير الرياضة ذهب لرئيس النادي وقتها في منزله".

وأردف: "الزمالك يتعرض لحملات قوية من الجميع بسبب رغبته في الحصول على حقوقه أو اتخاذ موقف لصالحه، رغم الخطأ الذي ارتكبه كهربا وتم فرض عقوبة ضده لم يتم تنفيذها حتى الآن".

وبسؤاله عن اعتذار الزمالك عن عدم المشاركة في السوبر، أوضح: "الأبيض مُحق في قراره بعدم خوض اللقاء، أؤيد قرار إدارة النادي بذلك بعد معاقبة كهربا، ولا أعرف عندما يتم فرض عقوبة ضد النادي الأهلي لماذا يكون هناك مماطلة في تنفيذ القرارات، على عكس ما يحدث مع الزمالك".

وتابع: "ما يحدث حاليًا، لا يليق بالرياضة المصرية، الموضوع بعيد عن الأهلي والزمالك، ومع احترامي لنادي بيراميدز، فإن مواجهة السوبر بين القطبين لها شكل آخر، وما يحدث مع القلعة البيضاء أمر غريب، البعض يحاول ايقاع النادي".

طالع | ميدو: قرار الانسحاب من السوبر يحفظ قيم ومبادئ الزمالك لـ 100 عام

وأضاف: "كان يجب على النادي الأهلي، معاقبة كهربا قبل أن يصدر اتحاد الكرة أي قرار بشأنه".

واستطرد: "جمهور الزمالك يشعر بعدم المساواة مع المنافس، والاعتذار عن عدم المشاركة جاء للحفاظ على كرامة النادي، والأجواء دائما في مواجهات السوبر تكون جيدة ورائعة من الناحية الجماهيرية".

واختتم: "حزين لعدم خوض الزمالك لمواجهة السوبر، لكن أؤيد قرار الانسحاب من المشاركة في تلك المباراة، وهناك قرارات كثيرة تصدر لصالح الأهلي منها تخفيض عقوبة محمد الشناوي لمباراة واحدة، بينما تم تغليظ عقوبة إمام عاشور ولاعبي الزمالك في الموسم قبل الماضي".