كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، عن حالة مدافعه، ناثان آكي، الذي كان مصابًا في الأيام الماضية وغيابه عن آخر 3 مباريات وكذلك كيفن دي بروين الذي لم يلعب أمام فولهام.

لم يلعب آكي في مباريات شيفليد يونايتد (كأس الاتحاد الإنجليزي)، آرسنال وفولهام (الدوري الإنجليزي الممتاز)، بسبب إصابة في أوتار الركبة منذ أسبوعين تقريبًا.

اقرأ أيضًا.. تقارير توضح موقف مانشستر سيتي من رحيل برناردو سيلفا بعد اهتمام برشلونة

مانشستر سيتي

وتحدث جوارديولا عن حالة آكي في تصريحات بمؤتمره الصحفي استعدادًا لمباراة وست هام غدًا في الدوري الإنجليزي في تمام العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة"، وقال: "ناثان تدرب معنا بالأمس، لم يشعر بأي مشاكل من الإصابة".

ودي بروين: "كيفن بدأ في الجري ولكنه لم يتدرب مع الفريق، سنرى ماذا سيحدث في التدريبات التي ستقام بعد ساعات قليلة".

وتابع: "سيكون آكي متاحًا لمباراة الغد، سنحسم موقفنا من الإصابات في تدريب السادسة مساءً (بتوقيت القاهرة)".

وأرقام هالاند القياسية: "من الجيد أن يحقق تلك الأرقام، سواء للفريق او لنفسه، الأرقام القياسية وجدت لكسرها وما وصل إليه كان رائعًا لأنه رقم ظل صامدًا لفترة طويلة، أمر طبيعي على لاعب مثل هالاند، أثق في أنه سيسجل الكثير من الأهداف قبل نهاية الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي".

وإقالة المدربين في الدوري الإنجليزي: "التدريب مثل أي وظيفة في العالم، كان يحدث ذلك في الماضي وسيحدث في المستقبل، بعض المدربين يحصلون على عقود طويلة الأجل ولكن كل شيء ينتهي بعد فترة قصيرة، الجميع يعرف أنهم معرضون للإقالة إذا لم يحققوا النتائج الجيدة، لا يهم من أين أتيت، من أنت، أنت دائما في خطر".

وأضاف: "عليك أن تدرك كمدرب أن في بعض الأندية ستنجح والبعض الآخر لن تفعل ذلك، وذلك بناءً على عملك وكيفية اختيار الأسلوب المناسب لفريقك، إذا لم تكن نتائج جيدة ستكون هناك ضغوط على المدرب والمسئولين وربما يتم طردك".

وجدول المباريات المضغوط: "أشعر بالتعب ولكن ليس من ساقيي، مازال هناك شهر وأسبوع وسنقاتل على جميع الألقاب لمدة أسبوعين قادمين، لكننا معتادين على هذا الحال منذ 6 أو سبع سنوات، ليست المرة الأولى التي ننافس فيها على هذه البطولات، لقد لعبت 7 مباريات في شهر واحد من قبل، نحن لسنا متعبين، إذا كان لديك أفكار جيدة، فأنت لست متعباً".

واستمر: "مع بقاء 6 مباريات في الدوري الإنجليزي، يجب أن نتعافى بشكل جيد، يجب أن يكون الجميع متحدين من أجل الوصول لأهدافنا".

وعن المنافسة مع آرسنال: "لا أنظر إلى نتائجهم، فأنا لا اتحكم بها، أركز على مباراة وست هام فقط، ربما نتائجهم مع ديفيد مويس لم تكن جيدة هذا الموسم، لأنهم في الموسم الماضي كانوا رائعين، لكنهم جيدون في الكرات الثابتة، رأيناهم يسجلون 3 أهداف أمام كريستال بالاس، لديهم أسلحة خطيرة مثل أنطونيو، لذلك يمكن أن يحدث كل شيء وعلينا أن نكون مستعدين".