علّق بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على فوزهم الصعب في مباراة اليوم ضد فولهام في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري، حيث فاز مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لم يكن لدي أي شك، كانت المباراة متقاربة للغاية حتى النهاية، لم نكن نتوقع أي شيء مختلف".

وأضاف: "هناك الكثير من تلك النوعية من المباريات، ولكننا عرفنا أن الفوز بهذا النوع من اللقاءات أمر مهم للغاية بعد تغلبنا على آرسنال، تصرف اللاعبون بشكل مذهل".

وواصل: "كان ردنا جيدًا بعد هدف فولهام، كان الزخم موجودًا، كنا نلعب بشكل جيد، لم يكن الأمر سهلًا لأنهم دافعوا جيدًا، كان الأمر صعبًا للغاية، لم تكن الكرة سريعة لأن الملعب كان جافًا جدًا لكلا الفريقين".

وأردف: "بشكل عام كان الأداء جيدًا، أدائنا كان مشابهًا لما قدمناه ضد نوتينجهام فورست، كان لدينا فرص أكثر من اليوم، مررنا بلحظات جيدة، لم يصنع الخصم الكثير، ولم نخلق الكثير من الفرص".

واستكمل: "ألفاريز؟ الأمر لا يتعلق بتسجيله الهدف، ولكنه تسبب في ركلة جزاء لنا، لقد لعب الكثير من الوقت، اليوم كان هدفه غير عادي، لدينا مهاجم رائع".

وفيما يتعلق بكون هالاند أصبح أول لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل 50 هدفًا في جميع المسابقات منذ 1931، قال: "قبل أن يكون ونستون تشرشل رئيسًا للوزراء؟ رائع، هذا يبدو منذ وقت طويل، تهانينا له، أهدافه تساعدنا على ما نريد تحقيقه".

وعن الصعود إلى صدارة الدوري الإنجليزي، أوضح بيب: "إنه أمر مهم، ولكن يوم الثلاثاء سيخوض آرسنال مباراة، المهم هو مباراة وست هام، هي مباراة مؤجلة، بعد ذلك يمكننا أن نكون في صدارة الجدول، وسيكون الأمر أكثر واقعية".