يدخل فريق الكرة بالنادي الأهلي مواجهة هامة وقوية أمام منافسه الرجاء مساء غدا السبت باللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وتقام المباراة بين الأهلي والرجاء على أرضية مركب محمد الخامس في المغرب، بمنافسات مرحلة الإياب من ربع نهائي المسابقة القارية.

ويسعى لاعبو الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر لتحقيق مفاجأة والفوز أو التعادل على أقل تقدير خلال لقاء الغد من أجل حسم بطاقة التأهل لنصف النهائي.

طالع أيضًا | كولر يتحدث عن خماسية صن داونز قبل مواجهة الرجاء.. ويصرح: لا أشعر بالغيابات في الأهلي

ويأمل جمهور المارد الأحمر في مواصلة فريقه المشوار الإفريقي وتحقيق اللقب الـ11 في تاريخ أبناء الجزيرة والوصول للنهائي الرابع على التواصل.

وكان الأهلي قد فاز في مباراة الذهاب أمام الرجاء بثنائية نظيفة بالمواجهة التي أقيمت في القاهرة السبت الماضي، وسط أداء قوي من جانب الفريقين.

ويمتلك الأهلي تاريخًا كبيرًا على مستوى بطولات القارة السمراء، خاصة بفوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا بمسمييها القديم والحديث 10 مرات.

وفي المقابل يعد فريق الرجاء من أكبر الأسماء على المستوى القاري، بعدما فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا 3 مرات خلال القرن الماضي.

وتصادم الأهلي مع الرجاء في 6 مرات على المستوى الإفريقي، 5 منها في دوري أبطال إفريقيا ومرة واحدة ببطولة كأس السوبر الإفريقي.

واتسمت لقاءات الفريقين خلال تاريخ مواجهاتهما بالندية القوية، حيث فاز الأهلي في 3 لقاءات بينما حقق الرجاء الانتصار بمواجهتين وتعادل الفريقان في خمس مباريات، وأحرز لاعبو الأهلي 13 هدفًا، بينما سجل أبناء المغرب 11 هدفًا.