قارن بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، ضغط فريقه على آرسنال هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، بما حدث مع ليفربول في الموسم الماضي، حين ظفر السيتي باللقب في نهاية الأمر.

وتغلب مانشستر سيتي على آرسنال برباعية لهدف، ليصبح خلف المتصدر بفارق نقطتين، مع بقاء مباراتين مؤجلتين للسيتي.

جوارديولا تحدث إلى "بي تي سبورت" بعد المباراة وقال: "لطالما كان لدينا تهديد هجومي مذهل لكن العلاقة بين إيرلينج هالاند وكيفين دي بروين رائعة، اليوم حاولنا استخدامها قدر الإمكان".

وأضاف: "نحن فريق يعود للفوز بالدوري الإنجليزي، لذا في وقت سابق من الموسم نقول أن لدينا متسعًا من الوقت، لكن بالنسبة لآرسنال كان الأمر عكس ذلك تمامًا، كل فوز كان نهائيًا".

اقرأ أيضًا | جون ستونز بعد رباعية مانشستر سيتي أمام آرسنال: لم نلعب بطريقتنا المعتادة

وتابع بيب: "لكن بعد شهرين، يعرف اللاعبون أنه من الضروري القول إن الأمر قريب ونحن بحاجة للفوز للبقاء في المنافسة، تلك العقلية التي لا يوجد لديك فيها خيار سوى الفوز هي أفضل عقلية للعب، أظهر اللاعبون أنهم يذهبون في كل مباراة لمحاولة الفوز".

وعن كيفين دي بروين، استطرد: "كيفن يدفع دائمًا ويشعر أنه قادر على القيام بعمل أفضل، ولكن عندما يتحرك خلف تشاكا أو بارتي، ولديه المزيد الحرية، إنه أمر خطير للغاية بالنسبة للخصوم".

وأشار: "لقد فزنا لكننا لم نلعب بشكل جيد، لقد عملنا كثيرًا في الاستحواذ هنا، وتحلينا بالصبر والمزيد من الاتصال باللاعبين في الهجوم، واحتفظوا بالكرة".

وعن نجاحه في مانشستر سيتي، شدد جوارديولا: "هذا النادي أعطاني كل شيء، أتذكر الموسم الذي لم نفز فيه، لقد دعموني دون قيد أو شرط، لماذا يجب أن نتوقف".

وأردف مشيرًا لتتويج فريقه على حساب ليفربول في الموسم الماضي: "الطريقة التي ضغطنا بها عليهم في الموسم السابق هي نفسها مع آرسنال، لقد حققوا 50 نقطة في النصف الأول من الموسم، كان علينا الاستمرار في الضغط".

وعن إجهاد الفريق، أكد: "الفوز يساعد، التواجد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يساعد كثيرًا في التعب".

وأتم: "عليك أن تفوز بالمباريات التي في متناول اليد، نحن لا يمكن أن نفقد تركيزنا، الآن الأمر في أيدينا، عندما يكون في أيدينا علينا استغلال ذلك".