أعرب ديفيد مويس، المدير الفني لفريق وست هام، عن غضبه الشديد لعدم احتساب ركلة جزاء لصالحهم أمام ليفربول في مباراة الأمس ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان على ملعب "لندن الأولمبي" في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، حيث فاز ليفربول بهدفين مقابل هدف.

وطالب وست هام بركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني لوجود لمسة يد على لاعب ليفربول، تياجو ألكانتارا.

هل حرم الحكم وست هام من ركلة جزاء أمام ليفربول

وقال ديفيد مويس في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لا أصدق ذلك، أهم شيء أن الحكم لم يتحقق من ذلك، لقد كان أمرًا غير محترم تمامًا من حكم تقنية الفيديو".

وأكد: "شخص ما في تقنية الفيديو لم يكن لديه ما يكفي من المعرفة الكروية ليعرف أن الأمر يستحق نظرة، بالنسبة لي لم يظهر حكم الفيديو المساعد أي احترام لنا وكان الأمر يستحق استدعاء للحكم في الملعب".

وأضاف: "لقد اندفع اللاعب نحو الكرة، وهذا يعني أنه خرج عن سيطرته والحكم لم يحتسب شيئًا، ولكن ماذا يمكنك أن تفعل؟ لقد استحقنا الحصول على شيء من المباراة".

وتسائل: "هل اعتقد أن تياجو تعمد ضرب الكرة، لا، لكن هل اعترض طريق الكرة؟ نعم فعل ذلك، خرجت ذراعيه وارتطمت الكرة بذراعه، قد يحتاج مسؤولو تقنية الفيديو إلى الاعتذار لنا، نحن نحتاج إلى نقاط للبقاء في الدوري الإنجليزي".

وواصل: "أشعر بخيبة أمل لأننا تلقينا أهدافًا سهلة، لكن الأداء كان يستحق شيئًا، وأمام فريق ليفربول الذي يتحسن، استحقينا ركلة جزاء".

وأردف: "لقد لعب ليفربول كرة قدم جيدة في بعض الأحيان، كما فعلنا ذلك أيضًا، كان هناك هدفان جيدان حقًا من مسافة بعيدة، ولكن من وجهة نظرنا كان هدفهم الثاني ضعيفًا".

واختتم: "لقد كنا جيدين جدًا في الدفاع عن الضربات الركنية هذا الموسم لكنني لم أحب ذلك على الإطلاق، على الرغم من أننا خسرنا، إلا أن الأمر لا يبدو وكأنه هزيمة".