كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يسعى إلى التوصل لقرار سريع، فيما يتعلق بمشاركة كل من برشلونة ويوفنتوس في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل، في ظل إخضاع الناديين لتحقيقات تأديبية.

وكان برشلونة قد اُتهم بالفساد بسبب مدفوعات مالية يُزعم أن النادي قدمها لنائب رئيس لجنة الحكام السابق في الدوري الإسباني، خوسيه نيجريرا.

وبدأت السلطات في التحقيق في قضية برشلونة، إلى جانب دخول يويفا في سياق التحقيقات الشهر الماضي.

وتمتلك لجنة التأديب المستقلة القدرة على منع برشلونة من المشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل، حال إدانته بارتكاب مخالفة.

وسبق أن ذكرت تقارير صحفية أن يويفا ينوي النظر في قضية برشلونة حتى الموسم المقبل، لاتخاذ أي عقوبة محتملة، مما يعني إتاحة مشاركة البلوجرانا في دوري أبطال أوروبا النسخة القادم.

من جهة أخرى، يواجه يوفنتوس تحقيقًا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن تزوير مزعوم لمكاسب مالية رأس المال من صفقات الانتقالات.

اقرأ أيضًا.. ماركا: جوندوجان يهدد عودة ميسي إلى برشلونة في الصيف

وتعرض يوفنتوس لعقوبة فورية بخصم 15 نقطة من رصيده الحالي في الدوري الإيطالي، قبل أن يتقدم باستئناف ويتم قبوله قبل أيام، ليستعيد الفريق النقاط المخصومة.

ولكن صحيفة "ماركا" الإسبانية ذكرت أن يويفا حريص على حل قضايا يوفنتوس وبرشلونة في أسرع وقت ممكن.

وأوضحت أن الهيئة المختصة حريصة على التوصل إلى قرارات بشأن الناديين بحلول نهاية الربيع الحالي.

 

 

 

وأشارت إلى أن يويفا يأمل في تحقيق الوضوح بشأن المشاركين في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل، مما يضمن عدم تأثر المنافسات بأي عقوبات محتملة.