روي أجواش، هو المدرب المساعد السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الذي نجح مع المدير الفني، جيسفالدو فيريرا، في الحفاظ على لقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي بعدما نجح، باتريس كارتيرون، في استعادة اللقب الذي غاب لمدة 6 سنوات عن القلعة البيضاء.

أجواش الذي تنازل عن منصب المدير الفني من أجل صديقه، جيسفالدو فيريرا، بعد تجارب كمدرب مع أندية النصر الإماراتي، فاركو ومنتخب كاب فيردي.

تواجد البرتغالي في منصب المدرب المساعد مع فيريرا في الزمالك لم يكن أول تعاون بينهما حيث سبق وعملا من قبل مع نادي سانتوس في البرازيل في عام 2020.

اقرأ أيضًا.. القضاء الإداري يصدر الصيغة التنفيذية لعزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

جيسفالدو فيريرا

ولكن رحيل أجواش عن الزمالك كان عليه علامات استفهام كبيرة مع الجهاز الفني المساعد لفيريرا، حيث غادروا في يناير الماضي ولكن المدير الفني عاد وحيدًا بعد 8 أيام فقط دونهم.

وكان التبرير وقتها من قبل تصريحات لمسئولي الزمالك بأن الفريق لم يكن بحاجة إلى هذا الجهاز المعاون والذي كان يتدخل في القرارات الفنية وتسبب في سوء علاقة أسامه نبيه الذي رحل خلال تواجدهم قبل عودته عقب رحيل الجهاز الفني بالكامل في يناير.

ولتوضيح الكثير من الأمور، تواصل "btolat.com" مع أجواش للحديث عن الكثير من المواضيع الشائكة خلال فترته وسبب رحيله وهل شعر بالخيانة من فيريرا أو إدارة الزمالك، في الحوار التالي...

في البداية مرحباً بك، أريد أن أعرف أولًا تقييمك لفترتك مع الزمالك؟

"كانت فترة رائعة للغاية، كان أمرًا إيجابيًا أن نفوز ببطولتي الدوري المصري والكأس في نادٍ صاحب شعبية كبيرة وتاريخية مثل الزمالك".

هل كانت تجربتك مثمرة خاصة أنك قبلت أن تكون مساعدًا مع فيريرا بعد أن دربت منتخبات وفرق كمدير فني مثل كاب فيردي؟

"نعم كانت مثمرة بالنسبة لي، لقد وافقت على العمل كمساعد لأنني صديق مقرب للغاية من البروفيسور (فيريرا)، العمل معه ليس مضيعة للوقت أبدًا، كانت تجربة تستحق العناء.

ما أسباب عدم نجاح الزمالك في الموسم الجاري رغم تفوقه الموسم الماضي بنفس اللاعبين والجهاز الفني تقريبًا؟

"الفريق عانى من تلاحم المواسم، لم يكن هناك إجازة، لقد انتقلنا للموسم الجديد على الفور وهو أمر صعب للغاية".

"الإصابات كذلك أثرت على الفريق خاصة محمود حمدي الونش، ورحيل أشرف بن شرقي، كانا أمرين صعبين للغاية، أيضًا أحيانًا عندما تبدأ الموسم بشكل سيء يكون تغيير الوضع صعبًا للغاية".

هل كان للتحكيم دور في تعثرات الزمالك؟

"لا، الأمر فني تمامًا من وجهة نظري، النتائج لم تكن جيدة والأزمة المالية التي يمر بها الزمالك عجلت برحيلنا عن الفريق".

عاد فيريرا ولكن الجهاز المعاون لم يعد إلى الزمالك؟ هل كانت مفاجأة أم خيانة بالنسبة لك؟

"كان لدي شعور بالخيانة قليلًا، ربما فقط بسبب أن رحيلنا لم يكن وفقًا للتقييم الفني للفريق، بل كان لأمور مادية، لم نجد من يدافع عنا أو يشرح الحقيقة للجماهير، رحيلنا لم يكن بأفضل صورة ممكنة، لم يكن ذلك عادلًا بعد كل ما حققناه مع الفريق".

اقرأ أيضًا | حازم إمام: الاستهتار سبب تعادل الزمالك أمام المقاولون.. وأوسوريو لن يقسو على اللاعبين

لماذا لم تعودوا مع فيريرا؟

"كان عقدي وعقد أندريه سوزا (مدرب الأحمال) ودانيال جونزاليس (محلل الأداء) بدون شروط جزائية عكس فيريرا، هذا ما سمح لإدارة الزمالك بإنهاء العقد بدون تعويض، استمر جيسفالدو في منصبه بسبب الشرط الجزائي، كان على النادي دفع تعويض لنا بسبب إنهائهم المفاجئ لعقودنا".

هل تأثرت علاقتك مع فيريرا بعد عودته للزمالك بدونكم؟

"لقد كنت صديقًا للبروفيسور لسنوات عديدة، أفهم أن الوضع الذي واجهه في الزمالك لم يكن مريحًا وفوق ذلك استمر بمفرده هناك دون مساعدة منا وهو ما كان أمرًا صعبًا بكل تأكيد".

ما هي المشاكل التي واجهتكم كجهاز فني مع إدارة الزمالك الحالية؟

"كانت هناك مشاكل أكثر من مادية، لم يكن هناك تقدير من الإدارة لنا كجهاز فني، لم نحصل على أي مكافأة لكوننا أبطال الدوري المصري وكأس مصر حتى الآن، لقد حافظنا عليها من خلال التدريب الجاد واستغرق الأمر وقتًا وفي النهاية حققناهما عن استحقاق".

نعود مرة أخرى لعلاقتك مع فيريرا، كانت هناك شائعات كثيرة عن وجود خلافات بينك وبينه في الجهاز الفني للزمالك، رحل أسامه نبيه في البداية ولكنه عاد وأنت رحلت، ماذا حدث؟

"الاختلاف أمر طبيعي في الجهاز الفني، يجب أن تبدي رأيك دائمًا فيما تراه صحيحًا أو خاطئًا، أحيانا تختلف الآراء مع وجود الاحترام في التعامل مع جميع الأفراد خاصة المدير الفني المسئول عن كل القرارات في النهاية".

الزمالك لم يتحسن بعد رحيلكم كجهاز معاون لفيريرا، هل كانت هناك أسباب أخرى تؤثر على أداء الفريق؟

"أتابع نتائج الفريق منذ رحيلي، وأتمنى عودتي قريبًا، تبقى الذكريات الجيدة دائمًا وأفتخر بأنني كنت بطلًا لبطولة الدوري المصري، لكن على الزمالك أن يكون لديه خطة للنهوض مرة أخرى فنيًا من خلال صفقات جديدة مع المدرب الجديد الذي أعرفه بالطبع (خوان كارلوس أوسوريو)".

وماذا عن مستقبلك، هل هناك عروض لنراك مرة أخرى في الدوري المصري؟

"حصلت على قسط كافٍ من الراحة ومستعد للعودة لقيادة أحد الفرق مرة أخرى، لن أعود للعمل كمساعد، والعروض التي جاءت لي كلها من الدوري المصري حتى الآن".