تحدث وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، عن عدة ملفات داخل أروقة الجبلاية، مُشيرًا إلى ما تردد عن إخفاء خطاب "كاف" الموسم الماضي، وأزمة قيد لاعبي الزمالك.

وقال العطار في تصريحات عبر برنامج "النجوم في رمضان" على إذاعة الشباب والرياضة: "خلافي مع أحمد مجاهد بسبب أنه كان يُتابع ويتدخل في كل شيء، لم أكن سعيداً ولم أكن منزعجاً من فترته".

وتابع: "أنا طبيعة عملي تنفيذ قرارات مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وعمرو الجناينى كان مُختلفاً، عمل بطريقة احترافية مثل الشركات العالمية".

وأضاف: "هاني أبو ريدة دوره قوي جدًا في مساعدة مصر والأندية في البطولات الدولية والإفريقية، ولا يتحدث عن ذلك، لكن الجميع في المجال الرياضي يعلم دوره جيدًا".

وعن ما تردد الموسم الماضي بأنه أخفى خطاب الاتحاد الإفريقي بشأن الأندية الراغبة في استضافة نهائي دوري الأبطال، وانزعاج إدارة الأهلي، قال "علاقتي جيدة بمجلس إدارة القلعة الحمراء، ولا يوجد خلافات معهم، (ومقدرش أزعل جمهور الأهلي) وعلاقتي جيدة بالثنائي خالد مرتجي والعامري فاروق وتعاملنا كثيرا في الحديث عن اللوائح".

طالع أيضًا | ميدو ساخرًا عن حكم عزل مرتضى منصور: إذا أردتم استشارات قانونية اسألوا الزمالكاوية

وواصل: "لم أقم بإخفاء الخطاب بشأن استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي كما تردد، الخطابات الواردة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تمر على 6 أشخاص قبل أن استلمه".

واستمر: "نحن خرجنا من هذا الموضوع مُنتصرين، حيث تم عودة نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراتين وليس مباراة واحدة، لأنه كان نظام غير عادل، وتم دعم النادي الأهلي في أكثر من 4 خطابات لعدم خوض المباراة النهائية في المغرب لعدم تكافؤ الفرص".

وعن أزمة عدم قيد لاعبي الزمالك، علق العطار: "مرتضى منصور حضر فجأة لمقر اتحاد الكرة، والمسؤولون لمدة 4 ساعات ونصف، ورفضنا التصوير أثناء تواجد رئيس الزمالك بالمقر الذي لم يأتي بمفرده ولكن كان معه أشخاص كثيرين".

واستكمل: "أخطرنا الأهلي بإيقاف كهربا 12 مباراة وغرامة مالية مليون جنيه، ولائحة لجنة الانضباط ليس لديها مدة معينة من عدد المباريات".

وأردف: "أخطرنا الأهلي والزمالك بعقوبات لجنة الانضباط منذ ساعة فقط، ونعمل على كشف المتسبب في تسريب القرارات قبل وصولها لنا، والاستئناف على القرار يوقف تنفيذه خلال 10 أيام من اليوم".

واستطرد: "تسلمت عقوبات لجنة الانضباط بمستند في ظرف مُغلق، تسريب العقوبات جاء من لجنة الانضباط وهذا خطأ كبير".

واختتم: كهربا لو تقدم بتظلم من حقه أن يلعب حتى يتم البت في التظلم، لكن الموضوع مختلف عن أزمة إمام عاشور لاعب الزمالك السابق، لأن المشكلة وقتها أن اللاعب كان معه 5 لاعبين أخرين، إدارة الأبيض تقدم بتظلم للخمسة لاعبين ولم يتقدم بتظلم لـ إمام عاشور، وهذا خطأ إداري من القلعة البيضاء".