كسر كريستوف جالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، صمته بشأن اتهامه بالعنصرية ضد اللاعبين المسلمين، وأصحاب البشرة السمراء.

وكانت إذاعة "مونت كارلو" كشفت في تقرير مطول لها بوقت سابق، أن جوليان فورنييه المدير الرياضي السابق بنادي نيس، فضح جالتييه برسالة عبر البريد الإلكتروني، كشف فيها عن ممارسات المدرب ضد المسلمين وأصحاب البشرة السمراء.

وزعم تقرير آخر صادر عن وسائل الإعلام الفرنسية أنه خلال سلسلة انتصارات خمس مباريات لنيس، طلب المدرب من اللاعبين المسلمين عدم الاحتفال بشهر رمضان.

كما أفاد أن بعض اللاعبين وافقوا على طلب جالتييه، في حين رفض هشام بوداوي وجان كلير توديبو.

لاحقًا أنكر فورنييه الأمر مؤكدًا أنه لم يرسل البريد الإلكتروني المذكور فيه إدانة جالتييه، كما تعهد أوليفييه مارتن، محامي مدرب باريس سان جيرمان، أنه يطعن بأكبر قدر من الحزم في تلك المزاعم.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قال جالتييه: "لقد صدمت للغاية من المزاعم التي أدلى بها بعض الأشخاص بشكل غير مسؤول، هذه الادعاءات تؤلمني في أعمق جزء من وجودي".

وأضاف: "لقد نشأت في وسط المدينة وتربيت مع فئات مختلفة، مع قيم احترام الآخرين، بغض النظر عن أصلهم أو لون بشرتهم أو دينهم".

اتخذ جالتييه الآن إجراءات قانونية ضد الاتهامات، وتابع: "كانت حياتي كلها كرجل ولاعب كرة قدم ثم مدربًا مدعومة بالبحث المستمر عن الآخرين والمشاركة معهم والعيش معهم بسعادة، لا يمكنني قبول تلطيخ اسمي واسم عائلتي بهذه الطريقة".

وشدد مدرب باريس سان جيرمان: "لذلك قررت اتخاذ إجراء قانوني ضد أي شخص يضر بسمعتي، لدي ثقة في النظام القانوني في فرنسا، لقد اكتشفت للتو أن الإجراءات القانونية قد بدأت ولن أقدم أي تعليق آخر على هذا الأمر".

وأتم: "باريس سان جيرمان لديه مباراة مهمة للغاية مساء الغد، كل طاقتي وتركيزي على مباراة الغد".