تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، في مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقه أمام ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتلقي الفريقان غدًا السبت، وتطرق بيب للحديث عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مع آرسنال متصدر الترتيب.

ويحتل مانشستر سيتي وصافة ترتيب البريمرليج برصيد 67 نقطة بفارق 6 نقاط عن آرسنال المتصدر والذي خاض مباراة أكثر.

وسُئل جوارديولا عن جاهزية فيل فودين، وقال: "فودين في المنزل، أعتقد أنه سيعود إلى مركز التدريب، أعتقد أنه يشعر بتحسن، لقد تحدثت إلى الطبيب قبل ثلاثة أيام وهو يشعر بتحسن لكنه لا يزال غير جاهز".

وأضاف: "عندما يبدأ في التدريب ستعلمون من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا، بعد ذلك سيكون أقرب إلى العودة".

وحول سباق اللقب، استطرد: "الاتساق وحقيقة أننا فزنا بالمباريات ولم نتمكن من تحقيق ذلك في وقت سابق من الموسم، كانت مبارياتنا الجيدة جيدة حقًا، لكننا لم نكن متسقين".

وأكمل: "يعلم الجميع أننا إذا خسرنا تلك المباريات فلن نفوز باللقب، نفس الشيء غدًا، إذا خسرنا المباراة فلن نكون أبطالًا".

اقرأ أيضًا | توخيل عن مباراة مانشستر سيتي: لا يوجد مستحيل.. ويعلق على واقعة ماني وساني

واصل جوارديولا: "وإذا فزنا، يمكن أن ننافس لأننا لا نستطع أن ننسى أننا متأخرون بست نقاط عن فريق آرسنال الذي فقد نقاطا قليلة طوال الموسم ولعب مباراة واحدة في الأسبوع ولديه الكثير من الوقت للتعافي والتحليل".

وأشار الإسباني: "سيكون من الصعب الفوز وخسارة النقاط، وهذا هو السبب في أننا يجب أن ننافس على قدر الإمكان".

وأكد جوارديولا: "مشكلتنا هي أن أرسنال كان مذهلاً حتى الآن، إنهم يقومون بعمل جيد حقًا لكن أداؤنا بشكل عام ليس سيئًا على الإطلاق، أود أن أقول أنها ليست كارثة، ما زلنا في المنافسة ولكن هناك فريق آخر أفضل منك، عليك أن تقبل ذلك وتعترف به وتستمر".

واستطرد: "بصراحة لا أعرف (ما إذا كان جدول مباريات آرسنال سيلعب عاملاً)، في بعض الأحيان نلعب كل أربعة أيام ونحن في إيقاع وهذا يساعدنا، سنلعب الكثير من المسابقات حتى النهاية وهذا يساعدنا".

وأتم جوارديولا: "في بعض الأحيان نلعب كل أسبوع ونفقد الإيقاع، أحيانًا عندما نلعب يوم السبت ثم الثلاثاء، تكون عقول اللاعبين دائمًا حاضرة، إذا كان لدينا أسبوعا أو يومين عطلة، فإننا نفقد هذا الإيقاع، ينتهى الأمر في غضون ستة أو سبعة أسابيع وسيبذل اللاعبون قصارى جهدهم للاستمرار".