وجه لوتشيانو سباليتي انتقادًا للتحكيم في مباراة فريقه نابولي أمام ميلان بدوري أبطال أوروبا، رغم محاولته تحاشي التعليق على الأمر في البداية.

وتعرض نابولي لهزيمة بهدف دون رد أمام ميلان، على ملعب "سان سيرو" في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

شهدت المباراة طرد لأنجويسا لاعب نابولي، ليكمل الفريق المباراة بـ10 لاعبين، وأشار سباليتي إلى تغاضي التحكيم عن إشهار بطاقات صفراء للاعبي ميلان.

وقال سباليتي لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "التعليق على المباريات بعد ذلك مضيعة للوقت، لأننا لا نستطيع تغيير ما حدث، لقد رأيت موقفًا رائعًا من الفريق، حاولنا حتى عندما لعبنا بـ10 لاعبين (بعد طرد أنجويسا)".

وأضاف: "هنأت مينيان على تصدياته، ميلان فريق رائع ولعبنا بالطريقة التي كنا بحاجة إليها، بالطريقة التي توقعتها".

وتابع: "أي غياب يضر في هذه المرحلة من الموسم، لكن لدينا أيضًا لاعبين يمكنهم ملء الفراغ، وهذا هو سبب وجودنا في المكان الذي نحن فيه، نحن نثق في الفريق، نحن حزينون لعدم وجود أنجويسا، لأنه من الظلم عدم وجوده، ولكن لا يوجد شيء يمكننا القيام به".

اقرأ أيضًا | إسماعيل بن ناصر: صيام رمضان يمنحني قوة إضافية ولا يمنعني من لعب كرة القدم

وواصل: "كنا على وشك استبدال أنجويسا عندما حدث ذلك (الطرد)، وهذا أمر مخيب للآمال لأن الأمر استغرقنا دقيقة أو دقيقتين لنفكر في من سيحل محله ولم أكن أعير اهتمامًا كافيًا للحكم، أنا لا أعلق على الحكم، هذا ليس دوري".

ولم يتحكم سباليتي في انفعالاته، وتابع: "إذا نظرنا إلى بطاقة زيلينسكي، والبطاقة التي لم يحصل عليها كرونيتش، بما أنك تتحدث عن إيماءات كبيرة، أخبرني عن علم الركنية، إذا كنت تتحدث عن كيم، فأخبرني عن الرسالة المرسلة إلى الأطفال في المنزل والتي مفادها أنه يمكن أن تحدث نوبة غضب وتزيل علم الركنية إذا لم تسر الأمور كما تريد".

ملخص مباراة ميلان ونابولي

كان سباليتي يشير إلى حادثة الشوط الأول عندما ركل رافائيل لياو راية الركنية بعد خطأ، لكن الحكم لم يشهر له بطاقة صفراء.

واستطرد: "انظر، كل شيء أمامك، كل شيء واضح للغاية، ولست بحاجة للتعليق على الخيارات التي اتخذها الحكم، يمكنك أن ترى بنفسك".

سباليتي احتج أيضًا على مشجعي فريقه وقارنهم بمشجعي ميلان، وأتم: "هل سمعت المشجعين هنا الليلة؟ عندما كنا في ملعبنا، كل ما كنت تسمعه هو احتجاج مشجعينا فيما بينهم واحتفال 1000 من مشجعي ميلان، هؤلاء فتيان حساسون يمتصون الجو المحيط بهم".