أكد وائل جمعة نجم الفراعنة السابق، أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، كان يعمل لمدة 18 ساعة في اليوم، مُشيرًا إلى أنه كان يلعب بالطريقة التي تناسب إمكانات المنتخب.

وقال وائل جمعة في تصريحات عبر برنامج "النجوم في رمضان" على إذاعة الشباب والرياضة: "فترة عملي في منتخب مصر كانت الأفضل لي، لأننا كنا نعمل من أجل علم بلدنا، وتولينا المسؤولية في وقت صعب والجهاز الفني عمل بإخلاص، وربنا رزقنا بمدرب لم أر مدربًا يعمل أكثر منه".

وتابع: "كيروش كان يعمل 18 ساعة في اليوم، الجهاز المعاون لم يكن يأخذ راحة، وكان مدرب محترم وشخصية جيدة وعمل بإخلاص وعقليته كانت مختلفة".

طالع أيضًا | مدرب منتخب مصر: محمد صلاح ليس له بديل.. والمرحلة الحالية غير مناسبة لـ ثنائي الأهلي وبيراميدز

وأضاف: "المدرب البرتغالي جاء في توقيت صعب، ومع ذلك حقق نتائج جيدة في البطولة العربية ووصل نهائي أمم إفريقيا وفاز على منتخبات أفضل من مصر فرديًا وجماعيًا، وهي فترة كانت من الفترات الرائعة".

وواصل :"روي فيتوريا المدير الفني الحالي مدرب جيد جدًا، لكن دعونا نصبر عليه عندما ندخل في مرحلة مواجهة المنتخبات الكبيرة في إفريقيا، لكن مبدئيًا يعجبني تعامله مع المباريات".

واختتم: "كيروش لجأ للطريقة التي لعب بها بسبب أنه واجه منتخبات أفضل منه دفاعيًا وهجوميًا؛ لذلك كان يلعب بالطريقة المناسبة، لو كان المدرب البرتغالي لعب بالأسلوب الذي يُحبه المصريون لم يكن سيصل لنهائي أمم إفريقيا وللمباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم".