ظهر المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، توماس توخيل، في مؤتمر صحفي اليوم قبل مباراة الغد ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ملعب "الاتحاد" مباراة الفريقين في إطار منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء.

وقال توخيل في مؤتمره الذي نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "مواجهة مانشستر سيتي مختلفة عن مواجهة باريس سان جيرمان، أعلم أننا سنعاني، ولكن علينا أيضًا الاستفادة من لحظاتنا، نحن الآن سنواجه أحد أفضل الفرق في العالم".

وأضاف: "جوارديولا؟ "كانت هذه فرصة رائعة لي لتبادل الأفكار معه، لقد درست برشلونة كثيرًا عندما كان بيب مدربًا وكانت فرصة رائعة لمقابلته شخصيًا، لقد قدم لي نظرة ثاقبة حول كيفية رؤيته لكرة القدم، كنت سعيدًا جدًا بذلك".

وواصل: "لدينا هذه المواجهات مع بيب وتعلمت الكثير من فرقه، ليس فقط من خلال المحادثات الشخصية معه، لدينا الكثير من الاحترام لبعضنا البعض، نحن نتحدث دائمًا بشكل احترافي".

وعن النجم إيرلينج هالاند وإيقافه، قال توخيل: "أرقامه غير عادية، لديه جوع تنافسي وحشي، ومع ذلك فإن مانشستر سيتي أكثر بكثير من هالاند، من خلال الجهد الجماعي فقط يمكن إيقافه".

اقرأ أيضًا.. توماس مولر قبل مواجهة مانشستر سيتي: أصعب قرعة في دوري أبطال أوروبا

وأوضح: "كان جوارديولا يفتقد إلى لاعب مثله والآن لديه ملف شخصي فريد على أرض الملعب، لن يكون من السهل مواجهته".

وأكد: "لن أقول من سيلعب غدًا، لكني أريد أن يتمتع لاعبي فريقي بالشخصية التي يلعبونها في الاتحاد، كيميش وجوريتسكا يريدان تحمل المسؤولية وأنا أحب ذلك".

وفيما يتعلق بالفترة التي قضاها في إنجلترا مع تشيلسي، قال توخيل: "لا أريد التحدث عن ذلك بعد الآن، لا يمكنني أن أكون أكثر حماسة لتلك المباراة، إنه لمن دواعي سروري أن أكون في مانشستر، هدية الحياة التي يجب أن أستفيد منها".

واستطرد: "أفضل إعداد هو النوم، ولكن في بعض الأحيان يكون من الصعب الحصول على هذا النوم عندما تفكر في الأشياء، هذا الصباح استيقظت مبكرًا جدا وقررت الذهاب إلى ملعب التدريب لأنني لم أستطع العودة إلى النوم، ظللت أفكر في المباراة".

واختتم: "لا أعتقد أنه يمكنني تعلم الكثير من المباريات الأخرى التي لعبتها ضد بيب، ما يفعله بيب فريد من نوعه، سنحاول إيجاد حلول لكننا سنحتاج إلى أداء كامل لخلق مشاكل لفريق مانشستر سيتي".