أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، أنه سيظل يحاول من أجل حصد لقب دوري أبطال أوروبا مع السيتزن رغم الفشل في ذلك على مدار السنوات الماضية.

ويستعد مانشستر سيتي لاستضافة بايرن ميونخ يوم غدًا، الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "الاتحاد" بقيادة الحكم الإسباني الدولي، خيل مانزانو.

اقرأ أيضًا.. بايرن ميونخ يُعلن غياب مهاجمه عن مباراة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ

وتحدث جوارديولا عن الأمر خلال مؤتمره الصحفي قبل مباراة بايرن ميونخ، وقال: "سنحاول مرة أخرى أمام نادٍ مميز مثل بايرن ميونخ لديهم لاعبين رائعين ويجب أن نحقق نتيجة إيجابية على أرضنا في الذهاب والتأكد من تسجيل الأهداف لأنها مهمة".

وعن أسلوب بايرن ميونخ غدًا: "لا أعلم ماذا سيحدث غدًا، لكن إذا دافعوا أكثر من المعتاد، فذلك لأننا نعتمد على خطة جيدة، إذا لم نفرض سيطرتنا على المباراة، سندافع بشكل أكثر".

وتابع: "أعلم أن السؤال يطرح منذ ست أو سبع سنوات، حاولنا في كل موسم ولكننا نواجه أيضًا فرقًا جيدة، لكننا لن نيأس رغم أن هذا ليس ضمانًا للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، لقد حقق مايكل جوردان دوري الـ NBA لكرة السلة 6 مرات فقط من أصل 16 موسم لعبهم بالبطولة".

وعن مواجهة توخيل بعد الخسارة في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، قال: "لقد حدث ذلك، راجعنا المباراة بعد شهر من نهايتها، لم نلعب بهذا السوء الذي كنت أعتقده وقتها، كانت مباراة صعبة ولكننا نسيانها وسنحاول مرة أخرى، أحيانا تفوز عندما تستحق أحيانًا أن تخسر، لن أعيش على الماضي ولكن ما يحدث جزء من كرة القدم".

وأضاف: "ربما كانت هناك بعض القرارات الخاطئة في تلك المباراة، في دوري أبطال أوروبا يجب أن تكون قراراتك مثالية لأن الجميع يقيمك على مدار 90 أو 95 دقيقة".

وإقالة ناجلسمان وتعيين توخيل في بايرن ميونخ: "كلاهما مدربين مبدعين، المباراة ستكون صعبة إذا واجهت أيًا منهما، لكنني فوجئت بالقرار، لا أستطيع أن أبدي رأيي في ذلك، لكن عندما تقيل مدرب وتعين آخر له خبرة جيدة، سيدعم الناس القرار ويصفونه بالجيد وعكس ذلك سيفتقدون المدرب القديم".

وعن شراء هالاند من أجل الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا: "إيرلينج هالاند لاعب مهم جدًا بالنسبة لنا، لقد جاء من أجل هذا الهدف، لكن في نفس الوقت هناك أيضًا الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، من المهم أن يكون لديك لاعب قادر على التسجيل من لا شيء، ضد موناكو سجلنا ستة أهداف وخرجنا، ضد توتنهام سجلنا 4 أهداف وخرجنا، لذلك تسجيل الأهداف ليست مشكلتنا الوحيدة".