وصف مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، روبن دياز، مباراة بايرن ميونخ بالمتوازنة أمام خصم صعب للغاية في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022/2023.

ويلتقي بايرن ميونخ ومانشستر سيتي على ملعب الأخير "الاتحاد" في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" يوم غدًا، الثلاثاء، بقيادة الحكم الإسباني، خيل مانزانو.

اقرأ أيضًا.. بايرن ميونخ يُعلن غياب مهاجمه عن مباراة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

توماس توخيل

وقال دياز عن المباراة في مؤتمره الصحفي منذ قليل: "ستكون متوازنة، لكننا نعلم مدى صعوبة مواجهة فريق مثل بايرن ميونخ، لذلك علينا التركيز لأن المباراة ستحسم من خلال بعض التفاصيل الصغيرة".

ومواجهة كانسيلو: "سيكون الأمر غريبًا على لأنه لم ينتقل سوى من وقت قريب إلى بايرن ميونخ، لكن هذه هي كرة القدم وعليك اتخاذ بعض القرارات من أجل مستقبلك، سيكون من الجيد اللعب ضده وعندما ستبدأ المباراة سيكون كل لاعب مهتمًا لفريقه".

وتعيين توخيل كمدرب لبايرن ميونخ: "كل شيء تغير فجأة، استعداداتنا وتحضيراتنا، المباراة ستكون صعبة ولكن سنبذل قصارى جهدنا لنكون مستعدين لتلك المباراة، وإذا كان لديهم لاعبين موهوبين مثل ماني وساني، سيكون لدينا أيضًا لاعبين قادرين على تشكيل الخطورة".

وعن مطالبة لاعبي مانشستر سيتي بالفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا: "لدينا كل الشغف والرغبة من أجل تحقيق تلك البطولة، لكن علينا أن نركز في مباراتنا الصعبة أمام بايرن ميونخ، علينا أن نكون في أفضل حالاتنا".

وخسارة اللقب أمام توخيل في عام 2021: "قال لي رجل حكيم ذات مرة، لم نخسر النهائي، اقتربنا خطوة واحدة أخرى فقط، أبقى هذه الكلمات في ذاكرتي، الأمر يتعلق بالاقتراب أكثر فأكثر في كل عام وسنواصل نحو هدفنا".

وأتم تصريحاته: "ليس من السهل التعافي من الهزيمة في نهائي دوري أبطال أوروبا، لكني لست الشخص الذي يظل يفكر كثيرًا في الخسارة، أفكر في المستقبل بعد مرور 5 دقائق والأهم هو أننا سنحاول وسنقاتل هذا الموسم، هذا هو ما أستطيع ضمانه لكم".