أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، أن البلوجرانا يفتقد للنضج في المباريات الكبرى هذا الموسم، وذلك بعد الهزيمة 4/0 من ريال مدريد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

برشلونة بعد الفوز ذهابًا على ريال مدريد 1/0، خسر 4/0 على ملعبه الأربعاء الماضي، في إياب نصف النهائي، ليغادر البلوجرانا بطولة كأس ملك إسبانيا.

وقال تشافي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي لمباراة جيرونا: "حللنا ما حدث في الكلاسيكو، لقد ارتكبنا أخطاء فردية كبيرة، لا يمكن أبدًا إضاعة هذا العدد من الفرص ضد ريال مدريد. لكن الآن طوينا تلك الصفحة ونركز في الليجا".

طالع أيضًا.. أول تعليق من لاعب فياريال على اعتداء فالفيردي بعد مباراة ريال مدريد

وأضاف: "نريد الاستفادة من تعثر ريال مدريد أمس، ستكون مواجهة إيجابية في مشوارنا بالليجا إذا حققنا الفوز على جيرونا".

وعاد بالحديث عن الكلاسيكو: "لا أبحث عن الأعذار بعد الخسارة من ريال مدريد، كل ما علينا هو التحسن ومواصلة العمل، لكننا يجب أن نعترف بأننا افتقدنا للنضج في المباريات الكبيرة هذا الموسم".

وشدد: "إذا فزنا بالدوري هذا الموسم سيكون جيدًا، خاصة وأن تحقيق الليجا سيكون على حساب ريال مدريد، بطل أوروبا وإسبانيا المسم الماضي".

وعن مستقبل بوسكيتس: "سأحاول إقناعه بالبقاء، سنرى كيف سينهي الموسم، لكنه لاعب هام بالنسبة لنا، ولغرفة الملابس أيضًا، ويساعدنا في كل مرة يتواجد فيها بالملعب".

وعن اجتماعه مع جوردي كرويف: "نحن نجتمع يوميًا، ليس بسبب الكلاسيكو، كما أن الوقت ليس مناسبًا للحديث عن سوق الانتقالات".

واختتم تشافي: "الدوري الإسباني هدفنا، والهدف الذي يسعى له أي مدرب لـ برشلونة أو ريال مدريد، أتذكر زيدان بعد أن فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا أكد بأن هدفه الرئيسي لقب الليجا، لأن الدوري الإسباني الفوز به يعطيك الاستقرار".