قاد الهولندي ماتياس دي ليخت، فريقه بايرن ميونخ لتحقيق فوز ثمين على حساب فرايبورج، اليوم السبت، ضمن لقاءات الجولة 27 من الدوري الألماني.

شهد اللقاء سيطرة العملاق البافاري، لكنه أهدر فرص عديدة كانت معظمها من الجناح ليروي ساني، كما شهد إصابة قلب دفاع فرايبورج مانويل جودي، ودخل فيليب لينهارت بدلًا منه.

اقرأ أيضًا.. توخيل يعلن إصابة لاعب بايرن ميونخ.. ويرفض الحديث عن مباراة مانشستر سيتي

وجاء هدف اللقاء الوحيد بعد تسديدة صاروخية من المدافع ماتياس دي ليخت بعد تمريرة من جمال موسيالا، لم يستطع حارس فرايبورج فعل أي شيء إلا مشاهدتها، بالدقيقة 51.

هدف دي ليخت الصاروخي في مباراة بايرن ميونخ وفرايبورج

وفي الدقيقة 55، ارتطمت الكرة بيد لاعب فرايبورج، لوكاس هولر، وطالب لاعبو بايرن ميونخ بركلة جزاء، لكن الحكم لم يُقرها بعد العودة إلى تقنية الفيديو، وتألق يان سومر في الدقيقة 71 بإنقاذ كبير لكرة هولر.

تصدي يان سومر المذهل في مباراة بايرن ميونخ وفرايبورج

واصل العملاق البافاري محاولاته لتسجيل الهدف الثاني، لكن كرة سيرجي جنابري ارتطمت بالقائم في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع، وانتهت المباراة بفوز بايرن ميونخ 1-0.

بتلك النتيجة، رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 58 نقطة في صدارة الدوري الألماني، بينما تجمد رصيد فرايبورج عند النقطة 47 في المركز الرابع.

وفي صراع الصدارة أيضًا، فاز بوروسيا دورتموند، بهدفين مقابل هدف، أمام يونيون برلين، سجل دونيل مالين هدف التقدم لأسود الفيستفاليا، قبل أن يتعادل كيفين بيهرنس، ثم أحرز يوسوفا موكوكو هدف فوز دورتموند بالدقيقة 79.

بتلك النتيجة، رفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثاني، وتجمد رصيد يونيون برلين عند النقطة 51 في المركز الثالث.