علق جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، على تعيين حكم مصري لنهائي كأس مصر بين بيراميدز والأهلي، مشيرًا إلى أنه متفائل بوجود البرتغالي فيتور بيريرا رئيسًا للجنة الحكام.

وقال جهاد جريشة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "تعيين طاقم حكام مصري لنهائي الكأس أمر يسعد الجميع، وعودة تقنية الفيديو أمر جيد، وعودة الحكام المصريين للمباريات الدولية لن يكون سوى بإدارتهم لمثل هذا النوع من المواجهات".

وتابع: "التحكيم المصري ليس طرفًا في وجود تقنية الفيديو أو الحكام في دورة زد، نريد تواجد الفار في مباريات الدوري المصري من أجل إنجاح منظومة التحكيم خلال المرحلة المقبلة".

وأكمل: "أطالب بوجود الحكام المصريين في كل مباريات الدوري في مباريات جميع الفرق الكبرى، التحكيم لن يجامل أي طرف، ويجب أن يكون هناك رد من اتحاد الكرة على بيان بيراميدز، وفي النهاية لن يتأثر الحكام بمثل هذه الأمور".

وأردف: "بيريرا رئيس لجنة الحكام يريد إعادة الثقة للحكام المصريين، وهو يتعامل بهذا الأمر من أجل تطوير المنظومة بإيجابية وإعادة ثقة الفيفا والكاف في حكامنا".

وزاد: "تدخل بيريرا الوحيد حتى الآن هو لرغبته في وجود حكام مصريين لنهائي كأس مصر، وحتى الآن لا نجد شيئًا ملموسًا آخر من جانبه، ما علمته هو أنه يراقب معسكرات الحكام ولم يتدخل أو يضيف أي شئ، لكنه لم يتدخل بقرار رسمي حتى الآن خاصة أنه لازال يتعرف على الأجواء ويريد تكوين فكرة كاملة".

وواصل: "متفائل بوجوده لأن خبراته أكبر من كلاتنبرج وتواجد في كأس العالم مرتين، وأدار عدة لجان في اتحادات كروية مختلفة ويجب أن يتم دعمه ومساندته، وهو الآن في مرحلة تجميع المعلومات".

طالع أيضًا.. خاص | موقف تقنية الفيديو في مباراة الأهلي وبيراميدز بـ نهائي كأس مصر

وأردف: "كلاتنبرج رحل في الوقت المناسب بعد عدة أزمات حدثت بينه وبين عناصر المنظومة".

واختتم: "بيريرا يريد صناعة شيء إيجابي، وسيتدخل في الفترة المقبلة بقرارات إيجابية لكنه لازال يكون فكرة كاملة عن منظومة الحكام".