تحدث البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، عن مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز، مشيراً إلى دعمه وموافقته على إسناد المباراة لطاقم حكام مصري، مؤكدًا أن هذا لصالح منظومة التحكيم.

ويستضيف استاد القاهرة الدولي مباراة الأهلي وبيراميدز، والمقرر إقامتها 10 أبريل الجاري في نهائي كأس مصر لنسخة الموسم الماضي "2021-2022".

وقال بيريرا في تصريحات عبر الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة: "أنا فيتور بيريرا مسؤول عن الحكام بصفتي رئيس لجنة الحكام في مصر، وأريد أولاً أن أشكركم على الترحيب من الجميع رئيس الاتحاد ومجلس الإدارة وزملائي في لجنة الحكام وكل فريق عمل التحكيم، ويسعدني تواجدي هنا للعمل الجاد لتحسين مستوى التحكيم، وخاصة في هذا الوقت وأقول للجميع رمضان كريم".

طالع | بعد قرار اتحاد الكرة.. بيراميدز يعلن وقف الاستثمارات في النادي

وأضاف: "في الحقيقة هذا أول نهائي كأس لي في مصر وأؤكد لكم من خلال خبرتي أنه واحد من اللحظات الهامة في تاريخ الحكام لذلك أنا ولجنتي نؤكد لكم أن الحكام الذين تم تعيينهم لهذه المباراة لن ينسوها أبداً مثل أي لحظات مهمة لهم".

وأوضح: "وما نتوقعه مباراة كبيرة في كرة القدم وأيضًا احتفال كبير للجماهير كما نأمل بأن يكون نهائي الكأس في مصر يلعب بين فريقين مصريين ويديره طاقم تحكيم مصري، والسبب بسيط جدَا نحن نريد أن نقدم ونطور مستوى التحكيم هنا، وكذلك نريد أن يذهب حكامنا للبطولات الكبري مثل كأس العالم ونهائيات البطولات الإفريقية".

وواصل: "لذلك إذا كنا نريد تحكيم أفضل، فيجب أن يحصل حكامنا على فرصة تحكيم المباريات الكبري هنا، وأود أن أخبركم أن حكامنا يستحقون تحكيم المباريات الهامة ويستحقون الفرصة لإظهار مهاراتهم".

وتابع: "من جانبنا كمديرين نريد الأفضل لمستقبل التحكيم في مصر، ولذلك نعمل بجدية لتحقيق هذا الهدف، هذا غير منطقي أن مصر واحدة من أهم البلاد في إفريقيا وهي التي نريد أن تكون أفضل بلد في كرة القدم في إفريقيا ونطالب بحكام أجانب هذا غير منطقي بالنسبة لنا".

وأردف: "يجب أن نظهر كم نحن جيدين في كرة القدم والتحكيم فلا يوجد كرة قدم قوية دون تحكيم قوي، ولا يوجد تحكيم قوي دون كرة قدم قوية فهم يسيرون معًا".

واستطرد: "ما نعمل عليه حاليًا هو تحقيق أفضل مستوى للتحكيم بقدر الإمكان، ونحن مستعدون لنفعل هذا معًا، اللجنة والحكام ومساعدي الحكام وحكام الفيديو كفريق مثل الأندية لديها مجلس إدارة والجهاز الفني واللاعبون هم من يصنعون معاً ناديًا قويًا ونحن هنا سنصنع تحكيمًا قويًا".

وأكمل: "نأمل أن يكون نهائي كأس مصر احتفالاً رائعًا لجماهير كرة القدم في مصر".

واختتم: "المباراة النهائية كما تحدثت سابقًا واحدة من أهم المباريات لجميع المشاركين بها من المدربين واللاعبين والحكام لذلك أتمنى أن يستمتع الجميع بالمباراة ولديهم مشهد رائع لإظهار تقدم كبير في كرة القدم وأتمنى للجميع التوفيق بما في ذلك ظاقم تحكيم المباراة".