أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة، اقتراب التعاقد مع شركة جديدة لرعاية منتخب مصر في الفترة المقبلة، موضحا ما طلبه محمد صلاح لاعب المنتخب والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي من مسؤولي الجبلاية خلال المعسكر الأخير.

وقال جمال علام في تصريحات تلفزيونية عبر قناة صدى البلد: "هدفنا مساعدة المدربين المرشحين لتدريب المنتخبات من أجل تأهيلهم بشكل جيد مثل توفير فترات معايشة لهم في دول أوروبية مع مدربين أكبر ومستوى أعلى".

وأردف: "سيتم اختيار المدربين وفقا لبعض القواعد والشروط، من ضمنها مثلا الشهادات العلمية بجانب تاريخه كلاعب والبطولات الي شارك فيها وحققها سواء محلية أو عربية أو أولمبية أو غيره".

طالع | رئيس اتحاد الكرة يعلن آخر مستجدات حضور الجماهير في نهائي كأس مصر

وواصل: "سيكون هناك مقابلة شخصية للمدرب مع لجنة من المتخصصين لمعرفة السمات الشخصية للمدرب بجانب تقييم نفسي للمدرب من أحد المختصين".

وبشأن حقوق رعاية منتخب مصر، أوضح: "سوف نتعاقد مع شركة راعية جديدة، وملف المباريات الودية من ضمن الاتفاق، سوف نحدد متطلباتنا وهم سوف يعملون على تنفيذها".

واستطرد رئيس الجبلاية: "عقد الرعاية سيفيد اتحاد الكرة والشركة الراعية وسوف يتم انهاء الاتفاق قريبا، الشركة مسؤولة عن تلبية طلبات المدرب في ملف المباريات الودية، وسيكون هناك مباراة ودية للمنتخب ولكن لم نحدد طرفها حتى الآن، وستكون وفقا لرؤية فيتوريا".

وأضاف: "محمد صلاح تحدث أن هناك أندية تستغني عن لاعبين بدون الحصول على مستحقاته كاملة، وشدد على أنه لابد أن يكون هناك لائحة شئون اللاعبين لحفظ حقوق اللاعب".

واختتم: "الهدف الأساسي للمرحلة القادمة هو تحقيق الفوز في مواجهتين مالاوي لحسم الصعود لأمم أفريقيا ثم مناقشة اللائحة الجديدة وعرضها على فيتوريا قبل اعتمادها بشكل رسمي".