أكد العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أنه حدثت مواقف غير إيجابية من قبل الهلال في السودان، موضحًا بأن النادي سيكون له رد في الفترة القادمة.

الأهلي فاز على الهلال السوداني، بثلاثية نظيفة، السبت الماضي، في حضور 50 ألف متفرج، وتأهل إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

وقال العامري فاروق في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "الشباب والرياضة": "كنت رئيس البعثة في السودان، ودائما نذهب بنية طبية، والأهلي سفير لمصر، ودائما متفهمين هذا الأمر، وفي السودان هناك مجموعة مواقف حدثت ليست إيجابية، وطريقة الاستقبال يوم المباراة وتجاوز بعض الجماهير، وطريقة التعدي على لاعب من الفريق عقب المواجهة، جميع هذه الأمور مصورة".

وتابع: "هذه الأمور ليست بين مصر والسودان أو الأهلي، ومن المفترض أن العلاقة بين الناديين طيبة، ومن الواضح أن هناك ملفات يتم التلاعب بها، ولا بد أن يكون هناك إدراك لذلك".

وأردف: "وهم عندما جاؤوا إلى هنا كان لديهم تخوف وصفحات الهلال نشرت أشياء غريبة، وقاموا بإدخال بعض الأندية في مصر، هل هناك أهداف أخرى لإحداث فتنة داخلية أو ما التخطيط وراء هذا،؟ فهل الملف رياضة أم سياسة، لذلك نحن كنا متأنيين للغاية، واستقبلناهم في صالة كبار الزوار أفضل استقبال، وهم شكروا النادي الأهلي وقالوا نشكر الأهلي على حسن الضيافة".

وأكمل: "خصصنا لهم 100 دعوة، وطالبوا تذاكر وتوجهوا بطلب للكاف، وفورًا قمنا بالتنسيق مع الاتحاد المصري وتذكرتي والجهات الأمنية، وخصصنا لهم 2400 تذكرة، وتم عمل استثناء من الفان أي دي، والدخول كان بالباسبور، وحصلوا على تذاكر في المقصورة الرئيسية، بجوار مجلس إدارة الأهلي، وحصلوا على 10 كراسي ولكن هناك بعض النقاط لا بد أن يستوعبوها، جلبوا أطفالا وكانوا يريدون جلوسهم في الصف الأول، وهذه الأمور ليست في القواعد للكاف والنادي، والمقصورة الرئيسية لن يجلس بها أطفالنا".

طالع أيضًا.. الهلال السوداني يهاجم الأهلي وجماهيره في بيان رسمي.. ويعلن تقدمه بشكوى إلى كاف وفيفا

وزاد: "المباراة كانت قوية وجيدة للغاية، والجمهور كان يشجع الفريق، والحديث عن تجاوز جمهور الأهلي في حقهم بالسباب بأقوال عنصرية، هذا الأمر غير صحيح ولم يحدث وكذب، وندرس الأمر هذه الفترة وسيكون هناك رد فعل في الفترة القادمة".

وواصل: "البيان الذي صدر عن الهلال به عدد من النقاط، وأول شئ بأنهم قالوا سيخاطبون دول أفريقيا، وهذا الأمر يوحي بافتعال أزمة سياسية ويجب الاستيعاب بأنهم يتعاملون مع مصر، ونحن نحترم شعب السودان، وكل شيء موثق بداية من السفر".