أعلن رئيس نادي الهلال السوداني، السيد هشام حسن السوباط، التقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ضد الأهلي، بعد مباراتهما التي أقيمت أمس السبت.

الأهلي واجه الهلال، في إطار الجولة السادسة من دور المجموعات للبطولة الإفريقية وذلك على ملعب استاد القاهرة الدولي.

واستطاع الأهلي أن ينتصر بثلاثية نظيفة ويتأهل إلى دور ربع النهائي ويقصي الهلال من البطولة.

وأشار رئيس الهلال في بيان على صفحة النادي السوداني عبر "فيس بوك"، إلى أن ما حدث في مباراة الأهلي من تجاوزات لن يمر مرور الكرام، وسيقوم بتصعيدها إلى أعلى المستويات.

طالع | خاص | الأهلي يدرس تقديم شكوى لـ كاف ضد الهلال بسبب التجاوزات

كما أوضح أنه لا توجد نية في تغيير الجهاز الفني للهلال بقيادة الكونغولي فلوران إيبينجي بعد توديع دوري أبطال إفريقيا عقب الخسارة من الأهلي.

بيان رئيس الهلال السوداني:

جدد السيد هشام حسن السوباط رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، ثقته الكاملة في الطاقم الفني واللاعبين، في أعقاب الخروج من مرحلة المجموعات في مسابقة أبطال إفريقيا.

وأوضح السوباط أن جميع مكونات النادي قامت بجهد كبير، يجد كامل التقدير منه، وذكر رئيس الهلال أن مغادرة السباق القاري، لن تؤثر على مشروع مجلسه المتعلق بفريق الكرة، متعهدا بالقيام بالمعالجات والمطلوب واللازم، وفق المصفوفة الموضوعة مسبقا والمؤمن عليها ما بين إدارة النادي والقطاع الرياضي والسيد فلوران إيبينجي.

وأضاف: "الأمانة العامة للنادي تعكف حاليا على تقديم شكوى للاتحاد الإفريقي "كاف" بشأن التجاوزات والإساءات التي تم توجيهها لبعثة الهلال في مباراة الأمس، مؤكدا أن ما حدث لن يمر مرور الكرام، وأن للهلال قضية عادلة سيقوم بتصعيدها إلى أعلى المستويات.

على صعيد آخر أوضح السوباط أن الهلال سيوجه تركيزه على البطولة العربية، من أجل الاستمرار فيها بقوة، والوصول إلى مراحل متقدمة بها، إضافة إلى التحديات المحلية.