أفلت المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، من العقوبة من الاتحاد الإنجليزي بعد احتفاله بأحد أهداف السيتيزين في مرمى ليفربول يوم، السبت الماضي.

ونجح مانشستر سيتي في الفوز على ليفربول بنتيجة 4-1 على ملعب "الاتحاد"، ولكن أثار جوارديولا الجدل باحتفاله بهدف جوليان ألفاريز، الذي أحرزه في الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول.

وتعرض جوارديولا بعد مشهد الاحتفال لانتقادات لأنه ذهب نحو مشجعي ليفربول للاحتفال فرحًا بيديه ثم انتقل إلى بدلاء الريدز للاحتفال أمامهم وأمام الظهير الأيسر البديل، كوستاس تسيميكاس، الذي كان يجري عمليات الإحماء إلى جانب، آرثر ميلو.

اقرأ أيضًا.. فان دايك يكشف كواليس غرفة لاعبي ليفربول بعد رباعية مانشستر سيتي

بيب جوارديولا يستفز ارثر

طلب المدرب الكتالوني من لاعبي ليفربول مصافحته أثناء احتفاله ووافق آرثر على طلبه، الذي كان يبتسم من رد فعل جوارديولا بينما حافظ تسيميكاس على هدوءه وابتعد عن المدير الفني لنادي مانشستر سيتي مما جعل المنتمين للريدز يشيدون بقراره.

لكن بحسب ما نشرته شبكة "ليفربول إيكو" لن يواجه بيب جوارديولا أي عقوبة بأثر رجعي من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بسبب سلوكه الاستفزازي في المباراة.

وكانت هناك الكثير من التوقعات حول احتمالية توقيع عقوبة على جوارديولا وفقًا للوائح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والتي تتعلق بالسلوك العام وعدم التصرف بأي طريقة غير لائقة أو تؤدي إلى الاستفزاز أثناء المباراة كما حدث من قبل في مشاجرة ببداية الموسم بين توماس توخيل وأنطونيو كونتي مدربي تشيلسي وتوتنهام السابقين.