علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، توماس توخيل، على إقالة خليفته في تشيلسي، جراهام بوتر، بسبب النتائج السيئة التي حققها البلوز في الموسم الحالي.

وتعاقد تشيلسي مع بوتر بعد إقالة توخيل في بداية الموسم الحالي، قبل أن ينتقل توخيل في الأيام الماضية إلى بايرن ميونخ لبداية مشوار جديد في مسيرته التدريبية.

ولكن بوتر لم يستمر سوى أشهر قصيرة رغم أن عقده مع تشيلسي كان حتى يونيو 2027 بسبب الأداء المتذبذب في الدوري الإنجليزي وكذلك دوري أبطال أوروبا رغم وصوله إلى الدور ربع النهائي.

اقرأ أيضًا.. بيلد: ناجلسمان أثار غضب ماني قبل إقالته من بايرن ميونخ

جراهام بوتر

وتحدث توخيل عن إقالة بوتر في مؤتمره الصحفي قبل مباراة فرايبورج في كأس ألمانيا يوم غدًا، الثلاثاء، وقال: "لقد قرأت الأخبار في وقت متأخر جدًا من الليلة الماضية".

وتابع: "يأتي هذا القرار في نفس وقت وجودي هنا مع بايرن ميونخ، لقد استمتعت حقًا بالعمل هناك في تشيلسي ولدي الكثير من الصداقات هناك ستظل مدى الحياة".

وأضاف: "ولكن النادي تغير كثيرًا، لذلك ما حدث لم يحرك مشاعري بدرجة كبيرة".

ودافع توخيل عن ماني بسبب الانتقادات حول مستواه مع بايرن ميونخ: "أعرفه جيدًا من إنجلترا، لا شك في أن ساديو لاعب رائع وكبير، كان يسجل حوالي 20 أو 30 هدفًا مع ليفربول، كان لاعبًا أساسيًا هناك".

وواصل تصريحاته: "يحتاج اللاعب حتى بعد كل هذا الوقت فترة للتأقلم على الأجواء بعد تغيير الأندية، يتعلق الأمر بالثقة والصبر حتى يتمكن من استعادة مستواه".

وعن كانسيلو: "أحبه، لعبت ضده عدة مرات، يتمتع بمستوى رائع، قدمه اليمنى واليسرى جيدتين، يجيد التمرير فهو لاعب من نوع مختلف عن بافار، يمكنه أيضًا اللعب في الجانب الأيسر، تمريراته العرضية سر تألقه، سنحتاج إليه بكل تأكيد في المباريات المقبلة".