علق سيد معوض لاعب الأهلي السابق، على فوز المارد الأحمر على الهلال السوداني، وتأهله إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الأهلي على الهلال يوم السبت الماضي، بثلاثية نظيفة في استاد القاهرة الدولي، ليحسم بطاقة التأهل الثانية رفقة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقيا.

وقال معوض في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "بعض لاعبي الأهلي لم يكونوا في أفضل حالاتهم، ولو كانوا في مستواهم المعهود لانتهت المباراة بفوز المارد الأحمر بخماسية أو سداسية".

وأضاف: "فلوران إيبنجي مدرب الهلال لعب بطريقة خاطئة، خصوصا على استاد القاهرة، حيث قام بفتح ملعبه أكثر من اللازم، ولو كان أحمد عبدالقادر في حالته كان سيكون مصدر خطورة كبيرة على مرمى المنافس".

طالع أيضًا | خالد مرتجي: وضعنا خطة لحل أزمة كهربا.. وكنت أتوقع فوز الأهلي على الهلال برباعية

وواصل: "مباريات الأهلي على استاد القاهرة ستصعب المهمة على المنافسين، وكولر تأخر في سحب عبدالقادر وأفشة، ولكن النقطة الإيجابية هي ظهور البدلاء بشكل أفضل، خصوصا حسين الشحات، الأخير الآن أصبح من أهم لاعبي الفريق".

وأردف: "الآن البطولة بدأت بالنسبة للأهلي، والفريق قادر على العبور لنصف النهائي، وأي خصم سيواجه المارد الأحمر بالجمهور الكبير على استاد القاهرة لن يستطع الصمود كثيرًا أمامه".

واستكمل: "الأهلي والزمالك يخسران العديد من النقاط في الدوري بسبب عدم وجود جماهيرهما، الأندية الشعبية دائما تحتاج لجماهيرها في المدرجات".

واختتم: "انتظروا جمهور الأهلي في نهائي كأس مصر، كل مباريات الأحمر وبيراميدز السابقة في كفة، وهذه المباراة ستكون في كفة أخرى في ظل الحضور الجماهيري الكبير، الموضوع سيكون مختلفا تمامًا، الجمهور يفرق كثيرا في مستوى اللاعبين".