أعلن نادي الهلال السوداني عن تقديم شكوى جديدة ضد الأهلي بعد انتهاء مباراة الأمس، السبت، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2022/2023.

ونجح الأهلي في الفوز بنتيجة 3-0 على استاد القاهرة الدولي بثنائية حسين الشحات وهدف آخر لمهاجم الفريق، محمود عبد المنعم كهربا، ليتأهل المارد الأحمر إلى دور الثمانية كوصيف المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن الهلال.

كانت المباراة تلعب وسط أجواء مثالية في استاد القاهرة ولكن قبل بدايتها كانت هناك الكثير من المناوشات والشكاوى من قبل الهلال الذي اشتكى الأهلي أكثر من مرة بسبب عدد الجماهير المسموح بها ولكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تجاهل تلك الشكاوى بحسب بيان النادي السوداني.

اقرأ أيضًا.. محمود الخطيب يوجه 4 رسائل بعد فوز الأهلي على الهلال في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي والهلال السوداني

ورغم عدم وجود مشاكل أثناء المباراة إلا أن نائب رئيس الهلال السوداني، محمد إبراهيم العليقي، كان له رأي آخر في تصريحات خاصة مع "btolat.com"، وقال: "معاملة الأهلي زفت، وسنقدم شكوى جديدة ضدهم إلى كاف".

وتابع: "لقد تعرضنا لهتافات عنصرية من قبل الجماهير في المدرجات، ولدينا كل الفيديوهات التي سنستند إليها في شكوانا إلى كاف".

وأضاف: "لن نترك حقنا يذهب هباءً، حتى لو كاف تجاهل شكوتنا مرة أخرى سنذهب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لقد كانت معاملة الأهلي وجماهيره لنا أسوأ مما توقعنا".

وواصل تصريحاته: "أتمنى أن تضعنا القرعة مرة أخرى ضد الأهلي في الموسم المقبل، بهدف رد الجميل لهذا النادي".

وبسؤاله "هل من الممكن أن تعود العلاقات جيدة مرة أخرى مع الأهلي؟"، أجاب: "لن نترك حقنا، علاقتنا انتهت مع الأهلي ولن تعود إلا إذا حصلنا على حقنا سواء من كاف أو من فيفا".

وعن مستقبل المدرب، فلوران إبينجي، مع الهلال السوداني بعد الخروج من دوري أبطال إفريقيا: "سيستمر طبعا مع الفريق لأنه قدم مستوى جيد في تلك البطولة".