عقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مؤتمرًا صحفيًا، صباح اليوم السبت، داخل مقر القلعة البيضاء بمنطقة ميت عقبة.

وكان مرتضى منصور قد أعلن، يوم الإثنين الماضي، عقد مؤتمر صحفي اليوم ليكشف به حقائق هامة تخص أحداث الفترة الماضية. طالع

مرتضى منصور خرج من السجن، يوم الأحد الماضي، بعد أن قضى عقوبة حبس لمدة شهر، في قضية سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وقرر رئيس الزمالك إقامة المؤتمر الصحفي عقب فوز الفارس الأبيض على المريخ السوداني، برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

مؤتمر مرتضى منصور

مؤتمر مرتضى منصور

مؤتمر مرتضى منصوروقال مرتضى منصور في بداية المؤتمر: "أعتبر نفسي في عمرة وليس في سجن، وطالبت بأن يكون خروجي بالنهار لأكون أمام الجميع".

وتابع: "هل تريدون الحقيقة؟ كنت أستحق الحبس، شخص تلقى أكثر من 200 مليون جنيه لإنشاء استاد وساعات وتحصل على المبلغ لحسابه".

وأكمل: "لكن من تبرع بأموال للنادي هو من تعرض للعقاب، البعض كان يقول لي لماذا لم تحصل على 151 مليون جنيه لنفسك؟ قلت الأولى نادي الزمالك".

واستكمل: "قدمت بلاغًا لله ضدك يا خطيب، ولكني أكرم منك وتنازلت".

وأوضح: "طُلب مني تقسيط غرامة كهربا لاعب الأهلي على ٥ سنوات وقلت على جثتي، هذه أموال الزمالك وأمام ذلك كل البرامج الحقيرة تستضيفه".

وأكد: "انتصرنا في كل قضايا نادي القرن الإفريقي، وطُلب مني أن أنسى هذه القضية، ولم أعتذر لأحد حفاظًا على كرامة الزملكاوية، وخرجت من كل الأزمات مرفوع الرأس من أجل الجماهير".

 وأضاف: "هناك ٢ أو ٣ لاعبين ليسوا على مستوى الزمالك، وسوف يرحلون". 

مؤتمر مرتضى منصور

وأردف: "لماذا لم يعاقب كهربا حتى الآن من قبل اتحاد الكرة بعد واقعة مباراة القمة، لأن هناك دولة الخطيب، هل هناك من يخشى أن يعاقبه؟".

وعن الأرقام المالية في عقود لاعبي الزمالك، فسر: "أمر طبيعي أن يضم الزمالك لاعبين بمقابل مادي وليس مجانًا، واجهنا ظروفًا صعبة من أزمة الحجز على أرصدة النادي ثم إيقاف قيد اللاعبين".