وضح نادي الجيش الملكي المغربي منافس الفريقين المصريين بيراميدز وفيوتشر في المجموعة الثالثة من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم الحالي 2022/2023، حقيقة تنسيقه مع بيراميدز في شكواهما ضد فيوتشر بسبب احتمالية عدم صحة مشاركة اللاعب، أحمد رفعت، في المباريات بالمسابقة القارية.

وتظل تلك المجموعة الصعبة مثار حديث الجميع منذ القرعة بسبب قوة المنافسين بالإضافة إلى أن فيوتشر كان قد تقدم بشكوى قبل أيام ضد نادي أسكو كارا التوجولي بسبب مشاركة لاعب غير قانوني.

وحصل فيوتشر على قرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بصحة موقفه وأن أسكو كارا قد أشرك اللاعب، كانجيفي تشوشوشي، وتم تغريم النادي أيضًا ملبغًا ماليًا بقيمة 10 آلاف دولار.

اقرأ أيضًا.. بيراميدز يعلن عبر بطولات التقدم بشكوى ضد فيوتشر لدى الاتحاد الإفريقي

وبناءً عليه، احتسبت نتيجة اللقاء لصالح فيوتشر 3-0 بعد أن كانت النتيجة هي التعادل السلبي 0-0 ليتصدر النادي ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط.

ولكن انقلبت المجموعة مرة أخرى بالأمس بعدما تقدم الجيش الملكي وبيراميدز بشكوى ضد فيوتشر أمام كاف بسبب عدم صحة مشاركة اللاعب، أحمد رفعت، بسبب عدم قيده مرة أخرى في قائمته الإفريقية بعد خروجه على سبيل الإعارة إلى نادي الوحدة الإماراتي في بداية الموسم وعودته في يناير الماضي.

هناك رغبة من قبل ناديي بيراميدز والجيش الملكي بأن تحتسب نتائج لقاءاتهما مع فيوتشر والتي شارك فيها أحمد رفعت لصالحهما كما كان القرار لصالح فيوتشر أمام أسكو كارا التوجولي.

اقرأ أيضًا | رسميًا.. كاف يحتسب نقاط مباراة أسكو لصالح فيوتشر في الكونفدرالية

فيوتشر والجيش الملكي

ورد اتحاد الكرة في مصر على شكوى بيراميدز والجيش الملكي بأنه قد أخبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بصحة تسجيل أحمد رفعت مرة أخرى من خلال نظام القيد المتبع بحسب بيان رسمي.

وتواصل "btolat.com" مع المتحدث الرسمي لنادي الجيش الملكي، محمد الشرع، للرد على اتحاد الكرة المصري، وقال: "نحن واثقون من كافة المستندات التي لدينا ضد نادي فيوتشر".

وتابع: "تقدمنا بكافة الأوراق اللازمة إلى كاف من أجل الحصول على حقوقنا واحتساب النقاط لصالحنا كما هو مبين في البيان الرسمي الصادر من الجيش الملكي".

وعما إذا كان هناك تنسيق بين إدارتي الجيش الملكي وبيراميدز في إصدار البيانيين في نفس التوقيت، قال: "لا لم يحدث لقد تفاجأنا أيضًا ببيانهم ضد فيوتشر".