قال وائل رياض، المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي، إن معسكر الفريق استعدادًا لخوض بطولة أمم إفريقيا سيبدأ في يونيو المقبل.

وأضاف رياض في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "نخطط لخوض مباراتين وديتين في مايو استعدادًا لبطولة إفريقيا مع المنتخبات المتأهلة للبطولة".

وأردف: "منتخب مصر هو حامل لقب النسخة الأخيرة، وخروج المنتخبات الكبيرة وعدم تأهلها لها تأثير إيجابي على الجانب النفسي".

طالع | المنتخبات المتأهلة إلى أمم إفريقيا تحت 23 سنة.. خروج السنغال والجزائر ونيجيريا

وتابع: "عدم مشاركة عدد من اللاعبين مع أنديتهم نوع من أنواع المعاناة الكبيرة لنا، اتواصل مع المدربين بشكل ودي بعلاقتي مع جميع الأندية، ولكني لا استطيع إجبار مدرب على مشاركة لاعب، عدم مشاركة اللاعبين مع أنديتهم له تأثير سلبي علينا".

وواصل: "تخطينا أزمة رحيل عصام الحضري عن الجهاز الفني مباشرًة عندما وقع الاختيار على سيد السويركي وهو مدرب كبير جدًا ولديه خبرات كبيرة على مستوى عالي، واندمج معنًا بشكل سريع ومنحناه الدافع وكل التفاصيل".

واستكمل: "نريد كل اللاعبين مواليد 2001 ولكم في أحمد عاطف قطة لاعب المقاولون العرب خير مثل".

واستطرد: "قطة لم يتواجد معنا في أي مباريات ودية وانضم للمعسكر الأخير قبل مباراة السودان وحصل على فرصة المشاركة في الشوط الثاني وظهر بشكل جيد وتواجد في مباراتي زامبيا بعد أن لم يكن في الحسابات نهائيًا في الفترة الأولى".

وأتم: "لا يوجد لاعب في مصر يعتقد أنه خارج الحسابات، نركز على كل اللاعبين، لا ييأس أحد، الجميع تحت المنظار ووارد أن تجد نفسك متواجدًا مع المنتخب في بطولة إفريقيا بالمغرب".