تحدث عصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب سوريا، عن كواليس رحيله عن المنتخب الأولمبي، وسبب اعتزاله كرة القدم.

وقال الحضري في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "القاهرة والناس": "قلت لمحمد بركات، إنني سأرحل، ومن قبلها تحدثت مع المدير الفني روجير ميكالي، وهو تحدث مع بركات في وجود المترجم الخاص، وقال له إنني لدي عرض وإنه يريد مساعدتي".

وتابع: "بركات أخبره بأنه ليس لديه مانع، وتحدثت أنا مع بركات وقال لي إنه تحدث مع المدير الفني وسينهي الأمر، وبالتالي كان هناك اجتماع في اليوم التالي للاتفاق على التفاصيل من حيث من سيتولى المهمة وهكذا".

وأكمل: "أنا حصلت على الموافقة والإذن من المدير الفني، والذي ضمني لجهاز المنتخب وهو روجير ميكالي، وتحدث معي قبل توليه المهمة في مصر".

وأردف: "أنا لم أرحل بدليل أنني حضرت مباراة إنبي وسيراميكا كليوباترا، في وجود جميع الجهاز الفني، وتحدثت مع الجميع وكانوا يعلموا أنني سأرحل، وفؤجئت بعدها بمحمد بركات يتحدث معي ويقولي لي كيف يعلن الاتحاد السوري بأنك مدرب حراس مرمى؟!".

وزاد: "وقال بركات إنه سيقول إنني لم أقم بالاستئذان منه، وبعدها قمت بنشر بيان اعتذرت خلاله للكابتن بركات ولاتحاد الكرة، وأنا صريح في كل شئ، ولكني في النهاية أنا الذي أتحمل الخطأ أو القرار، وأغلقت أذني في هذا الأمر".

طالع أيضًا.. عصام الحضري: الشناوي يستحق لقب "الوحش".. ونادم على رحيلي من الأهلي وانضمامي للزمالك

وزاد: "بركات ليس شخص صريح، وهو سبب أزمتي مع اتحاد الكرة، وأنا ضد كلمة هروب، أنا لم أرحل بشكل مُفاجئ، وبركات لم يكن يرغب في وجودي بالمنتخب".

وعن تصريحات ميدو التي قال فيها إن الحضري تابع لـ أبو ريدة قال: "لا يصح أن أرد عليها، المفروض يعطي النصيحة لنفسه هو لا يعرف ماذا يكون، مدرب أم لاعب أم إعلامي".

واستطرد: "هذه التصريحات من وجهة نظره الشخصية وعارية تمامًا من الصحة، أتمنى يصلح نفسه أولًا، مشكلتنا في بلدنا أن كل شخص يرى نفسه على صواب".

ووجه رسالة لـ ميدو قائلاً: "يجب أن تعرف عن من تتحدث، الحضري أسطورة أتفهم ذلك أم لا، أنا ممكن أخطئ، لا يوجد شخص كامل الكمال لله وحده".

وعن رسالته لـ بركات قال: "أصلحوا أنفسكم أولًا هو وميدو (هناء وشرين)".

وعن سبب اعتزاله قال: "سبب اعتزالي هو مانويل جوزيه، كنا خلال اجتماعات مع هيكتور كوبر، وجوزيه قال لي لماذا تلعب كرة القدم، وأنت حققت كل شئ، (كفاية كده)، وبعد هذا الحديث بأسبوعين اعتزالت كرة القدم، وهذه النصيحة جاءت في التوقيت الصحيح".

وأردف: "لأن الدوري المصري لسنا الذي اعتادنا عليه من حيث الإثارة وخامة اللاعبين".

واختتم: "أحب لقب جامايكا، وأشكر مرتضى منصور رئيس الزمالك، لأنه أطلق علي هذا اللقب، وهذا اللقب كان ورد من القرآن مستمر عليه حتى الآن".