علق محمد عبد الجليل لاعب الأهلي السابق، على فوز منتخب مصر الكبير على مالاوي، في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

وسحق منتخب مصر نظيره مالاوي على ملعبه برباعية دون رد، ليتبقى للفراعنة نقطة واحدة من أجل ضمان التأهل للبطولة القارية.

وقال عبد الجليل في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع على قناة "etc": "فيتوريا يمتلك تكتيك منظم ويلعب بشكل جيد في النواحي الهجومية، ومنتخب مالاوي فريق ضعيف فنيا وخططيا، ولكن أداء مصر كان جيدا في المباراة".

وتابع: "محمد عبد المنعم كان سببا في هجمتين لمنتخب مالاوي، وصلاح حذره من ذلك خلال اللقاء، ويجب الإشادة بمستوى أحمد حجازي وطارق حامد، وهاني حصل على ثقة المدرب بعد إصابة أكرم توفيق بعد أن تحمل انتقادات عنيفة وقالوا عنه لاعب ناشئ".

طالع أيضًا | مدرب مالاوي يبرر هزيمته أمام مصر برباعية.. ويصرح: الفراعنة مستقبلهم قريب من المغرب

وواصل: "محمود كهربا لاعب جيد، ولكنه ليس اللاعب الذي يقوم بالنزول وسحب المنتخب المصري إلى المناطق الهجومية، كما أن عمر مرموش أتيحت له فرص كثيرة وكان قادرًا على تسجيل عدة أهداف أمام مالاوي".

وأردف: "محمد حمدي لاعب بيراميدز ظهير أيسر جيد، لكنه لا يستطيع خلافة علي معلول في الأهلي، رغم أنه يُقدم مستوى مميزًا مع منتخب مصر".

واستمر: "هناك لاعبون مميزون في منتخب مصر، وفيتوريا مُقتنع بوجودهم تمامًا مثل محمود حمادة ومحمد حمدي، وسبق وكان كارلوس كيروش مقتنعًا بـ عمر مرموش وجلبه من ألمانيا للعب اساسيًا مع منتخب مصر".

واسترسل: "محمود حمادة لاعب جيد ولكنه بالمقارنة بلاعبين آخرين مثل السولية وإمام عاشور وحمدي فتحي سيكون من الصعب مشاركته أساسيًا".

واختتم: "تريزيجيه الأفضل في مركز الجناح الأيسر بكل تأكيد وعند عودته من الإصابة سيلعب بشكل أساسي مع المنتخب، ولابد أن يحصل محمد صبحي حارس المرمى على خبرة اللعب الدولي ويشارك مع المنتخب في المرحلة القادمة".

أهداف مباراة مصر ومالاوي (4-0) تصفيات كأس أمم إفريقيا