كشف سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي عن تفاصيل الحالة الصحة لـ محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، موضحا آخر الاستعدادات الخاصة قبل مواجهة الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

وأعلن الأهلي أمس عن تأجيل الاجتماع الخاص بين الخطيب ولجنة التخطيط بسبب تعرض رئيس النادي لوعكة صحية. طالع التفاصيل

وقال سعد شلبي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة صدى البلد: "الخطيب يمر بوعكة صحية، وخاض رحلة علاجية منذ فترة، والنصائح الطبية كانت الراحة والابتعاد عن الضغوط العصبية".

وأكمل: "الخطيب كان يرفض هذا التشخيص لأنه حريص على متابعة كل كبيرة وصغيرة داخل جدران النادي الأهلي، وهذا صاحبه إجهاد في المغرب خلال بطولة كأس العالم للأندية، وأصيب بفيروس كورونا".

وأردف: "نشكر الأخوة في المغرب على الرعاية الطبية، لكن أثار الإصابة صاحبته عندما عاد إلى مصر لأنه لم يأخذ راحة وكان يُمارس عمله في النادي الأهلي، وتعرض لالتهاب في الشعب الهوائية، وكان يحتاج إلى التنفس بالأكسجين، والطبيب زاره في المنزل بالأمس لأنه لم يستطع الذهاب إلى المستشفى".

وأوضح: "الحمد لله الإشاعات الطبية مطمئنة، ولكن الزيارة ممنوعة عنه لأننا لا نُحب أن نجهده، وكان في اجتماع اليوم مع لجنة التخطيط، لأننا أقنعناه بأن نؤجل الاجتماع، ولم يستطع تشييع جثمان والد حسين الشحات".

وبسؤاله حول موقف محمد الشناوي من المشاركة أمام الهلال في المباراة المقبلة، أجاب: "الشناوي كان لديه اجهاد في العضلة الخلفية، وكان في اتصال من طبيب الأهلي للجهاز الطبي لمنتخب مصر لعمل الفحوصات السريعة، وتحديد برنامج العلاج، ونحن على ثقة في الحارس الذي يمتلك إرادة فولاذية".

وواصل: "الشناوي من المحتمل أن يتواجد مع الفريق يوم السبت أمام الهلال السوداني".

وعن استقبال بعثة الهلال، أجاب: "البعثة وصلت الساعة 4 ونصف عصر أمس الثلاثاء، وكان في طلب من السفارة السودانية أن يتم استقبال البعثة في صالة كبار الزوار، وكنا حريصين على ذلك وخاطبنا مطار القاهرة لفتح الصالة، وسمير عدلي ممثل النادي كان متواجدًا ووفرنا كل سبل الراحة".

وأضاف مدير الأهلي: "مصر دائمًا تحتضن كل الدول العربية، والسفارة المصرية في السودان سهلت لهم التأشيرات، والبعثة كانت 46 فردًا، والقائم بأعمال السفارة بالإنابة أثنى على حفاوة الاستقبال وقال هذه هي مصر وإن النادي الأهلي هو البيت الكبير لكل الأندية العربية وخاصة السودانية".

واختتم: "خاطبنا الاتحاد المصري لمخاطبة الجهات الأمنية التي أوجه لها الشكر على السماح بـ 50 ألف متفرج في استاد القاهرة، وإن شاء الله المباراة تخرج بالطريقة اللائقة، ووفرنا للجانب السوداني مدرج الدرجة الأولى يمين والذي يسع لـ 2500 مُشجع".