كشف خالد جلال المدير الفني السابق لنادي البنك الأهلي، حقيقة توليه الإدارة الفنية لـ الزمالك بعد رحيل البرتغالي فيريرا.

وكان "بطولات" قد كشف عن استقرار مجلس إدارة الزمالك على إقالة فيريرا من تدريب الفريق بعد توديع بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات.. طالع التفاصيل من هنا.

وقال خالد جلال في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "موقفي من تدريب الزمالك ثابت، في كل معاملاتي مع كل ناد أتولى فيه القيادة الفنية، أنا مررت بأمور كثيرة جدًا وكان لي موقف ثابت".

طالع | اتحاد الكرة يُعلن حكم مباراة الزمالك والبنك الأهلي في كأس الرابطة

وأكمل: "عرض عليَ قبل ذلك العمل في الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية ورفضت والمستشار قدر موقفي تمامًا، لأني أرى مصلحتي الشخصية ومصلحة النادي، لأن تواجدي مع مدير فني أجنبي لن يُعطيني أي صلاحيات، وأنا تخطيت تلك المرحلة، أنا أحترم نفسي ولي أسلوبي وأحترم الزمالك وجماهيره الصبورة الوفية".

وبسؤاله ماذا عن هذه المرة؟ أجاب: "لا أريد أن أعلق حتى لا يُقال إني أصرح الآن لأفرض شيئًا معينًا، لكن كل المسؤولين في الزمالك يعرفون أنني أحترم نفسي، أنا الحمد لله شاركت في بناء فريق نادي الزمالك قبل فيريرا الذي حصد بطولات".

وأوضح: "أفكر كثيرًا قبل أي خطوة، واعتذرت عن تدريب المنتخب الأولمبي، وأندية أخرى بعد البنك الأهلي، ولا أحب أن أدرب أكثر من ناد في الموسم، لأنني أحب الاستقرار".

وأفاد: "الزمالك يمر بفترة انتقالية مهمة وحساسة، وأتمنى التوفيق لهم".

وبسؤاله هل ترحب بتواجدك كمدير فني؟ قال: "لو قدر لي بشكل أو بآخر سأقاتل لكي أنجح، وبالتأكيد أرحب، هذا شرف لي وسبق ونجحت قبل ذلك وتحت أمر النادي".

وبسؤاله لماذا يوجد عدم ثقة في المدرب الوطني؟ أردف: "نحن رأينا ماذا فعل حسن شحاتة والجوهري ووليد الركراكي، هناك مدربون مصريون على أعلى مستوى، لكن يحتاجون الدعم من الأندية والصبر عليهم، لكن لو مدرب وطني قاد الأهلي أو الزمالك وخسر مباراة واحدة لا أحد يصبر عليه عكس الأجنبي".

وأتم: "يجب أن يكون الاتجاه هكذا، والله لا أقصد ناد الزمالك الآن في حديثي، ولكن أتحدث بشكل عام على المدربين الوطنيين، المدرب المصري محترم ويمتلك شخصية وعلى أعلى مستوى، والعقل المصري يخرج أفضل شيء لو تلقى الدعم من الإدارة والجماهير".