أكدت صحيفة "بيلد" الألمانية في تقرير لها مساء اليوم الخميس، أن نادي بايرن ميونخ أقال مدربه الحالي يوليان ناجلسمان.

وكان الصحفي فابريزو رومانو أفاد أن بايرن ميونخ يدرس إقالة ناجلسمان وحدد توماس توخيل بديلاً له لتولي مهمة تدريب الفريق.

وأوضحت "بيلد" أن هذا القرار يأتي بعد الهزيمة أمام باير ليفركوزن يوم الأحد الماضي، حيث توصل مجلس إدارة بايرن ميونخ إلى استنتاج مفاده أن ناجلسمان هو المسؤول الأول.

وأشارت "سكاي ألمانيا" إلى أنه سيتم الإعلان عن إقالة ناجلسمان بصفة رسمية غدًا الجمعة.

وكان المدير الرياضي حسن صالح حميديتش قد أعرب عن غضبه بعد تلك الهزيمة مؤكدًا أن هذا ليس بايرن ميونخ مع افتقار الدافع والعقلية.

وأشار التقرير إلى أن قرار الإقالة يعد مفاجأة، بعدما أكد مسؤولو بايرن ميونخ في الآونة الأخيرة أنهم مقتنعون بأصغر مدرب للنادي الألماني في التاريخ.

بالإضافة إلي سجل ناجلسمان المثالي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بتحقيق 8 انتصارات من 8 مباريات وكان آخرها الفوز 2-0 على باريس سان جيرمان.

ومن المتوقع أن يتم تعيين توماس توخيل مدربًا جديدًا لبايرن ميونخ قبل المباراة ضد بوروسيا دورتموند، المقرر لها 1 إبريل القادم ويتوقف الأمر على توقيعه عقد مع النادي الألماني.

وأشارت صحيفة "كيكر" الألمانية إلى أن توخيل سيوقع عقدًا مع بايرن ميونخ غدًا الجمعة أو بعد غد بأقصى تقدير.

ناجلسمان تولى تدريب بايرن ميونخ في يوليو 2021 وقادهم للتتويج بلقب الدوري الألماني في موسم 2021-22، ولقبين لكأس السوبر الألماني.

يذكر أن توخيل سبق وتولى تدريب بوروسيا دورتموند والذي يعد غريمًا لبايرن ميونخ، كما تولى تدريب تشيلسي الإنجليزي وتمت إقالته في عام 2022.