نفى ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، جوردي ألبا، معرفة أي لاعب بأن هناك شراءً للحكام من جانب الإدارة على مدار فترة تواجده في قلعة "كامب نو".

ويواجه برشلونة عقوبات قاسية محتملة إذا أثبت مشاركته في قضية فساد تخص رشاوى الحكام في الدوري الإسباني ودفع مبالغ لنائب رئيس لجنة الحكام السابق، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، للحصول على استشارات في التعامل مع الحكام خلال الفترة من 2016 إلى 2018.

اقرأ أيضًا.. تقارير: يويفا يفكر في حرمان برشلونة من دوري أبطال أوروبا

داني الفيس

وأثناء حوار ألبا مع عبر شبكة "كواترو" الإسبانية تم سؤاله حول إذا ما كان يعرف أن هناك شراءً للحكام من جانب الإدارة في برشلونة، وقال: "لا، لم أعلم هذا أبدًا ولم ألاحظ أي محاباة أو أي شيء غريب في المباريات، يمكنك أن تعجب بأداء حكم لا أقل أو أكثر كلاعب".

وتابع: "في عام 2014، الحكام حرمت برشلونة من الدوري، كان من الممكن الفوز بالبطولة في المباراة الأخيرة، كانت النتيجة 1-1 ويفوز أتلتيكو مدريد باللقب إذا تعادل أو فاز، ولم يكن أمامنا سوى الفوز لحصد اللقب، سجلنا هدفًا عن طريق ليونيل ميسي ولكن تم احتسابه تسلل وحصلوا على الدوري الإسباني".

وعن قضية داني ألفيس بالتحرش والاغتصاب: "لقد صدمتني الأخبار عندما قرأتها، لأنني قضيت الكثير من الأوقات معه في غرفة الملابس".

ومستقبله مع برشلونة: "ما زلت أشعر بأنني في حالة جيدة للغاية، لكن واضح أنه لم يعد يتبقى الكثير أمامي بسبب تقدمي في السن وكذلك لوجودي في نادي مثل برشلونة، لكن أشعر بأنني مستعد لمواصلة المنافسة ولا يزال لدي بعض السنوات في المستطيل الأخضر سواء كان في كامب نو أو في مكان آخر".