طالب الحكم الإنجليزي السابق، كيث هاكيت، بفرض عقوبة قاسية على نجم فريق فولهام ألكسندر ميتروفيتش بعد سلوكه المشين في مباراة اليوم ضد مانشستر يونايتد.

واستضاف ملعب "الأولد ترافورد" مباراة الفريقين في إطار منافسات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث فاز مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأبدى ألكسندر ميتروفيتش غضبه في الدقيقة 72 لقرار طرد زميله ويليان، بسبب لمسة يد ومن ثم ركلة جزاء للخصم، وقام بدفع الحكم، ليقوم الأخير بطرده.

وكتب كيث هاكيت في مقال بصحيفة "تليجراف" الإنجليزية: "من أجل الحكام في كل مستوى من اللعبة، يجب أن يعاقب الاتحاد الإنجليزي ألكسندر ميتروفيتش بإيقاف 10 مباريات على الأقل بسبب تصرفاته في أولد ترافورد في خسارة فولهام 3-1 أمام مانشستر يونايتد، لقد وضع يديه على الحكم كريس كافانا، وهذا ببساطة غير مقبول".

وأضاف: "لا أستطيع أن أفهم ما يدور في رأس اللاعب في لحظات كهذه، ونحتاج حقًا إلى الهيئة الحاكمة للرياضة لاتخاذ إجراءات قوية وحاسمة، لن يكون الإيقاف لثلاث مباريات كافيًا، وإذا حدث هذا فسيبعث برسالة فظيعة".

وواصل: "لقد كنت منتقدًا للمسؤولين لعدم اتخاذ إجراء ضد برونو فرنانديز عندما دفع الحكم المساعد خلال مباراة مانشستر يونايتد مع ليفربول (في الدوري الإنجليزي)، لكن ما حدث اليوم كان أمرًا واضحًا".

وأردف: "ما جعل الأمر محيرًا أكثر هو أن تصرف ميتروفيتش جاء بعد قرار صائب وواضح من قبل الحكم كافانا بطرد ويليان للمس الكرة بيده، لمنع تسديدة جادون سانشو على خط المرمى".

واستكمل: "لم يكن لدى الحكم أفضل وجهة نظر في البداية ولكن لهذا تتواجد تقنية الفيديو، مما أتاح له الفرصة لاتخاذ القرار الصحيح بعد أن شاهد الحادث مرة أخرى، كما فقد ماركو سيلفا مدرب فولهام أعصابه، وكان كافانا محقًا في طرده لمحاولته التدخل بينما كان ينظر إلى شاشة الفيديو".

وأوضح: "لكن ميتروفيتش قرر بعد ذلك أن يحتل صدارة المشهد بأفعاله السخيفة، بدأ بما كان في الأساس هجومًا لفظيًا على كافانا، ثم وضع يديه على الحكم، كان سلوكه شديد الخطورة، وأشعر أن كافانا كان محقًا تمامًا في جميع البطاقات الحمراء الثلاث التي أظهرها في تلك الفترة المجنونة البالغة 40 ثانية".

واسنمر: "ما لدينا الآن هو انتظار لنرى ما سيفعله الاتحاد الإنجليزي بعد ذلك، يشعر الحكام على جميع المستويات بالضعف، وعلى اتحاد كرة القدم واجب العناية بهم من خلال ضمان معاقبة ميتروفيتش لإرسال رسالة مفادها أن هذا النوع من السلوك غير مقبول ببساطة ولن يتم التسامح معه".