تحدث محمد بركات، لاعب الأهلي السابق، عن فوز المارد الأحمر على القطن الكاميروني، أمس الجمعة، برباعية نظيفة، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال بركات في تصريحاته عبر برنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور": "لاعبو الأهلي قدموا المستوى المطلوب والمميز أمام القطن، الهدف كان تحقيق الفوز، وإرضاء جمهور النادي الذي كان حزينًا بسبب نتائج دور المجموعات".

وتابع: "عودة اللاعبين لشخصية الأهلي وراء الفوز على القطن الكاميروني بتلك النتيجة، كان هُناك جماعية في مستوى وأداء الفريق بشكل واضح خلال مواجهة القطن، والتعاون كان ظاهرًا في كل شيء".

وأضاف: "كهربا أثبت أنه واحد من أهم لاعبي الأهلي في الوقت الحالي، يُسجل أهدافًا كثيرة لكونه يلعب بذكاء ويتواجد في المكان الصحيح ويتحرك بشكل مميز، كل هذه الأمور تؤكد ذكاءه وموهبته".

طالع أيضًا | كولر: لاعبو الأهلي تفاجأوا برد فعلي بعد خماسية صن داونز.. والجماهير لا تعلم كل شيء

وواصل: "أرقام كهربا مع الأهلي تؤكد أن الكلام (الخايب) الذي يُقال عليه إنه يسهر وليس ملتزمًا أو في حالة عدم تركيز، غير صحيح".

واستكمل: "مروان عطية صفقة ممتازة للنادي الأهلي، وبيرسي تاو هو نجم المارد الأحمر في مباراة صن داونز رغم الخسارة وواصل تألقه أمام القطن الكاميروني، وعودة اللاعب الجنوب إفريقي لمستواه بمثابة إضافة قوية للفريق، لأنه كان يُعاني بسبب كثرة إصاباته، ولكن بمجرد عودته لمستواه ظهر بمستوى مميز".

وأردف: "يبقى الأهلي المرشح الأول لدوري أبطال إفريقيا حال تأهله من دور المجموعات، التغييرات الكثيرة في تشكيل الأحمر لا يُمكن معرفة سببها من جانب كولر، هذه وجهة نظر المدرب الفنية، ويجب على الفريق أن يستفيد من درس دور المجموعات هذا الموسم، ولا يُهدر النقاط في البدايات".

وعن مباراة اليوم بين الهلال وصن داونز والتي ستحسم تأهل الأول رفقة الثاني والإطاحة بالأهلي في حالة فوز الفريق السوداني، قال بركات: "في جنوب إفريقيا لا يُفكرون في (التفويت)، وصن داونز سيلعب لنفسه لكونه فريق كرة محترم".

واختتم: "أؤكد لجمهور الأهلي لا تقلقوا من فكرة (تفويت) صن داونز للهلال، الفريق الجنوب إفريقي (مش زي ناس تانية)، الهلال يملك مدربا مخضرما وهو إبينجي، فضلا عن اللاعبين المميزين".