أعرب السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي عن سعادته بتحقيق الفريق الفوز في خامس جولات دور المجموات من دوري أبطال إفريقيا على حساب القطن الكاميروني برباعية نظيفة.

ووصل الأهلي للنقطة السابعة في المركز الثالث بينما تجمد القطن الكاميروني في المركز الرابع بصفر من النقاط، وفي الصدارة صن داونز برصيد 10 نقاط ثم الهلال السوداني برصيد 9 نقاط في الوصافة.

اقرأ أيضا..محمود كهربا: توقعت تسجيل هاتريك أمام القطن.. وأعلم أن جماهير الأهلي حزينة بسببنا

وقال كولر في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي: "لعبنا مباراة كبيرة وبهدوء وبثقة وهذا كان أهم شيء، سيطرنا على المباراة منذ الدقيقة الأولى، وأهدرنا فرصة في البداية ولكن اللاعبين صبروا لأن هذه المباراة كانت تحتاج إلى الصبر، وبعد ذلك استغلوا الفرص وأحرزنا أهدافًا، وكهربا سجل 3 أهداف وقدم أداءً مميزًا".

وواصل: " فاجأت اللاعبين بأنني لم أدربهم في يوم وسط هذا الضغط، وهم أنفسهم تفاجأوا أنني أعدهم نفسيًا وأجهزهم لمباراة اليوم من أجل نسيان مباراة صن داونز والخروج من تلك الكبوة التي كانوا فيها نفسيًا وساعدناهم على ذلك لكي يفوزون بلقاء اليوم، وبالفعل كانوا في حالة تركيز عالية خلال التدريبات".

وأكمل كولر: "الكثير من الجماهير لا تعلم لماذا هذا اللاعب لا يشارك وأخر يُشارك، الذين لا يعرفوه هو أنني أحتاج للاعبين جاهزين، أتحدث مع اللاعبين وأشعر بهم وبحالتهم النفسية والبدنية، وأختار أفضل تشكيل للمباريات، الضغط لن يقل في المرحلة القادمة بل سيزيد والتدوير سيكون مهمًا جدًا".

وختم كولر: "اللاعبون غير الدوليين سيحصلون على إجازة، وبعد ذلك سنستعد بشكل قوي للمرحلة القادمة خلال فترة التوقف".

يحتاج الأهلي أن يتجنب صن داونز الخسارة في مواجهة الهلال، لأن فوز الفريق السوداني سوف يرفع رصيده للنقطة 12 وبالتالي سيودع الأهلي البطولة دون الانتظار للجولة السادسة والأخيرة.

وفي حال تعثر الهلال بالتعادل أمام صن داونز سوف يحتاج الأهلي للفوز بهدفين نظيفين في الجولة السادسة أمام الهلال ليصعد في الوصافة بفارق المواجهات، حيث سبق وأن خسر الأحمر في السودان بهدف نظيف.

أما في حال خسر الهلال أمام صن داونز سوف يحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة على حساب الفريق السوداني في الجولة السادسة والأخيرة في القاهرة لضمان التأهل كوصيف لمجموعته في الدور المقبل.