تحدث شريف عبد الفضيل، المدير الفني لفريق شباب الأهلي، عن مواجهة الفريق القادمة أمام القطن الكاميروني ببطولة دوري أبطال إفريقيا، مؤكداً أن الأحمر لديه لاعبين مميزين ومدير فني له شخصية جيدة.

ويلتقي الأهلي مع القطن الكاميروني على ملعب الأخير، مساء اليوم الجمعة في الجولة الخامسة من دور المجموعات بالبطولة القارية.

وقال شريف عبد الفضيل في تصريحات تليفزيونية لفضائية "إي تي سي": "الأهلي اعتاد على اللعب في أجواء وظروف صعبة ودائمًا ما يحقق المكسب في أوقات عصيبة وصعبة وهو ما حدث في بطولات إفريقية على مدار السنوات الماضية، الأحمر سبق له الفوز في فترات صعبة للغاية، والجيل التاريخي مر بظروف مشابهة لما يحدث الآن لكن شخصية اللاعبين كانت كبيرة وحاضرة".

طالع | ضياء السيد: هناك عدم ثقة بين لاعبي الأهلي.. ولقاء القطن الكاميروني "رزل"

وتابع: "لاعبو الأهلي دائمًا لهم سمات مميزة رغم اختلاف الأجيال، والجيل الحالي حقق بطولات قارية صعبة رغم التقليل منهم في بعض الأوقات، وحققوا بطولتين متتاليتين لدوري الأبطال وبرونزيتين في مونديال الأندية، لا يجب التقليل مطلقاً من اللاعبين الموجودين لكنه اختلاف الأجيال بين الأهلي والفرق الأخرى".

وواصل: "الأهلي لديه لاعبين مميزين ومدير فني له شخصية جيدة ولكن المباريات دائما التي تقام عصرًا لها مواصفات خاصة ونوعية لاعبين معينة هي من تشارك، ويجب أن نعمل حساب جيدًا لعوامل الطقس مثل الرطوبة وارتفاع الحرارة، وكان لابد من اللعب بكثافة دفاعية ووجود ثلاثي دفاعي في الوسط، والاعتماد على المرتدات والوصول لمرمى الخصم بأقل تمريرات ومساندة الظهيرين أيضا لخط الهجوم".

وأكمل: "مروان عطية وديانج وحمدي فتحي سيكون لهم دور كبير مع الأهلي، وديانج يعاني من إجهاد ذهني فقط، الفريق خاض العديد من البطولات خلال فترة وجيزة وهناك ظروف خارجة عن إرادة لاعب الكرة، وهذا هو قدر النادي الأهلي وكولر يحاول علاج بعض الأمور بعمل التدوير بين الجميع".

واستكمل: "لابد أن يكون هناك التزام تكتيكي للاعبي الأهلي في المباريات فقط، وبيرسي تاو قدم أداء جيدًا أمام صن داونز وفاجأ الجميع بمستواه والمدرب دائمًا هو الأكثر دراية بلاعبيه، بعض اللاعبين يكونون بعيدين عن مستواهم في بعض المباريات ولا يؤدون بكامل قدراتهم وتراجع المستوى شئ طبيعي في كرة القدم وهو ما يؤثر على الأداء الجماعي الفريق".

وأوضح: "هناك بعض المباريات يحدث فيها تراجع رهيب، يكون فيها اللاعبون بعيدين تمامًا ولا يرون أمامهم، والتشتيت الذهني يجب أن يتم علاجه من جانب المعد النفسي الذي سيكون له دور في إعادة اللاعبين سريعا للمستوى المطلوب".

طالع | محمد بركات: الأهلي وضع نفسه في موقف غير جيد.. وعليه الحذر من القطن الكاميروني

وواصل: "هناك مباريات تحتاج لمدافعين بعينهم يتميزون بالقوة خصوصاً في الأجواء الحارة، الاستقرار على التشكيل يرجع لظروف المباراة، ومن الصعب إشراك حارس آخر بخلاف محمد الشناوي أمام القطن الكاميروني، لأن معظم العناصر البديلة بعيدة تمامًا، أنما بعد اللقاء من الوارد تجهيز لاعبين آخرين، الشناوي لديه خبرات وثبات ويحتاج لاعادة الثقة في نفسه، وتوقيت الدفع بعلي لطفي أو مصطفى شوبير يجب اختياره بعناية".

وأردف: "أتمنى مشاركة محمد شريف أساسياً في لقاء القطن الكاميروني لأن هذه المباراة تحتاج لسرعات وهو يتحرك بشكل إيجابي وخلفه قندوسي، وحسين الشحات قد يلعب بديل خصوصاً أنه عائد من الإصابة، ومتواجد أيضا طاهر محمد طاهر وأحمد عبدالقادر وهم جاهزون للمباراة مع بيرسي تاو".

وأتم: "كرة القدم تحتمل جميع النتائج وسنشاهد لقاء الهلال وصن داونز وأتمنى أن تكون هناك عدالة، ومن مصلحة الجميع ألا يكون الأهلي موجودًا في بطولة إفريقيا لأنه فريق بطل والجميع يخشونه، وأتمنى الا يحدث تواطؤ بين الفريقين".