أكد محمد بركات لاعب الأهلي السابق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، أن الأحمر عليه الفوز في المباراتين المقبلتين أمام القطن الكاميروني والهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع القطن الكاميروني على ملعب الأخير، غدًا الجمعة في الجولة الخامسة من دور المجموعات بالبطولة القارية.

وقال بركات في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "المحور": "الأهلي هو من وضع نفسه في هذا الموقف بسبب البداية غير الجيدة له في دوري أبطال إفريقيا".

وتابع: "الأهلي قادر على تحقيق الفوز على القطن الكاميروني هناك فوارق فنية بعيدة جدًا بين الفريقين، ومطالب بتحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين".

وأكمل: "الهلال السوداني مختلف في النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا، والهلال قادر على تحقيق الفوز على صن داونز بكل سهولة، صن داونز ليس فريقًا أسطوريًا ولكنه يلعب كرة جيدة".

وأردف: "الفريق الجنوب إفريقي معرض للخسارة، يلعبوا بشكل مفتوح ولديهم ثغرات كبيرة في خط الدفاع".

وزاد: "كل المطلوب أنك تعطي للفريق احترامه ولكن لا تخاف منه، الأهلي كان قادرًا على التعامل مع صن داونز في الفترات الماضية وتفوق عليه في نسختي 2020 و2021".

وواصل: "الأهلي تعامل بشكل خاطئ في مباراة صن داونز بالقاهرة وكان عليه الحفاظ على التقدم، والمشكلة أن اللاعبين لم يلعبوا بشخصية النادي الأهلي في جنوب إفريقيا".

طالع أيضًا.. كاف يعلن أفضل لاعب في الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا

واستطرد: "صن دوانز وجد المساحات التي يحتاجها أمام الأهلي وهذا أدى للخسارة بنتيجة كبيرة، يجب على الأحمر أن يأخذ حذره في مباراة القطن، لأن الفريق الكاميروني ليس لديه ما يبكي عليه".

واستكمل: "النادي الأهلي كبير وبطل إفريقيا ولا يصح أن يخرج من دور المجموعات ورصيده 4 نقاط فقط، يجب أن يحصل على الستة نقاط من المباراتين بغض النظر عن التأهل للدور المقبل من عدمه".

وتطرق للحديث عن محمد الشناوي قائلا: "محمد الشناوي واحد من أفضل حراس المرمى في قارة إفريقيا، وعمل الكثير للأهلي وله فضل كبير بعد الله أن الأهلي يتوج ببطولات وحقق الكثير مع منتخب مصر على مدار السنوات الماضية".

وزاد: "ولا يصح أن يأتي في فترة من الفترات، والناس تهاجمه وتطالب برحيله وتنسى كل ما قدمه، ومحمد الشناوي حتى لو ليس في مستواه فهو أفضل من حراس مرمي كثيرين، هو قيمة كبيرة لدى جماهير الأهلي".

وأختتم: "محمد الشناوي له رصيد كبير جدًا لدى الجمهور لا يصح أن ننسى كل ما حققه، يجب على الجماهير أن تقف خلفه وتدعمه لكي يعود لمستواه".