تحدث بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي، عن فوزهم العريض في مباراة الأمس أمام لايبزيج في دوري أبطال أوروبا.

واستضاف ملعب "الاتحاد" مباراة الفريقين في إطار منافسات إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، حيث فاز مانشستر سيتي بسبعة أهداف دون رد.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لقد كان أداءً جيدًا حقًا من الدقيقة الأولى حتى النهاية من الجميع".

وأضاف: "نلعب بشكل جيد جدًا مع الكرة وبدونها، سجلنا الكثير من الأهداف، كان إرلينج مذهلًا لكن الجميع كان استثنائيًا".

وواصل: "لقد سجلنا دائمًا أهدافًا في دوري أبطال أوروبا، المشكلة ليست في تسجيل الاهداف بل في استقبال الأهداف الغبية".

وأوضح: "سجلنا أربعة أهداف هنا ضد ريال مدريد، وستة ضد موناكو، وأربعة ضد توتنهام، كثيرًا ما كنا نودع البطولة لأن شباكنا اهتزت كثيرًا، الآن هؤلاء الشباب يدافعون بشكل جيد حقًا، كان لدينا غريزة تسجيل الأهداف تلك مع سيرجيو أجويرو من قبل".

اقرأ أيضًا.. المتأهلون إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022/23 (محدث باستمرار)

وفيما يتعلق بالنجم إيرلينج هالاند، الذي سجل ميجا هاتريك، قال بيب: "5 أهداف في 60 دقيقة، إنه رجل مذهل، موهبة ضخمة، لديه قوة وعقلية، إنه فائز متسلسل".

واستطرد: "المشكلة هي أنه في كل مرة لا يسجل (هالاند) فيها هدفين أو ثلاثة سيتم انتقاده، حالته تُعد هدية بالنسبة لنا، إنه لاعب كبير، لقد سجل 5 أهداف وكان لديه 30-35 لمسة للكرة، هذا ما كنا نبحث عنه".

 

وفيما يتعلق باستبدال هالاند في الدقيقة 63، قبل أن يصبح أول لاعب يسجل 6 أهداف في مباراة بدوري الأبطال، قال جوارديولا: "إذا حقق ذلك الإنجاز وهو في سن الـ22، سيتكون حياته مملة!".

وأخيرًا سُئل جوارديولا عن تعرضه للانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب اختياره للتشكيل في كل مباراة، حيث رد: "لدي معلومات أكثر من رفاق تويتر، اليوم كنت على حق!".