كشف عدلي القيعي، رئيس شركة كرة القدم بالنادي الأهلي، عن أسباب فشل إدارة القلعة الحمراء في ضم مهاجم للفريق خلال الفترة الماضية.

وقال القيعي خلال تصريحات لبرنامج ملك وكتابة على قناة الأهلي: "كان يوجد لاعب أجنبي اتفقنا عليه وكان مطلبًا للجهاز الفني، وطلبنا منه الكشف الطبي وتأكدنا أن لديه إصابة قد تؤثر على مستقبله، ونحن كنا سندفع فيه مبالغ كبيرة بالدولار، هذا اللاعب لو كان اجتاز الكشف الطبي كان حل أزمة المهاجم، وهذا اللاعب كان أولوية رقم واحد".

وأضاف: "بعدها دخلنا مع اللاعب الثاني "موليكا" الذي ظللنا 20 يوما في حديث مع ناديه، وكاد أن يفلت منا الوقت، وفي نفس الوقت اشتغلنا على لاعب برازيلي ولكن بعض الاشخاض تدخلوا في المفاوضات لتربك حساباتنا وفجأة مطالب اللاعب تغيرت، ووكيل اللاعب طلب مطالب غير مقبولة ومن يقبلها سيضع نفسه في دائرة الشبهة".

وواصل: "لأنه عندما يطلب الوكيل 700 ألف دولار عمولة هذا غير مقبول، لن يضغط أحد على النادي، هذا ليس معناه أنني لن أضم صفقات بل سنضم، ولكن الوقت سرقنا في صدمتنا من اللاعب الذي لم يجتاز الكشف الطبي، ولذلك أجلنا ضم صفقة المهاجم وتعاقدنا مع باقي الطلبات".

طالع | ميدو: فرصة الأهلي في إفريقيا ما زالت قائمة.. ومحمد الشناوي يحتاج للدعم

وأردف: "وضع الكرة المصرية يحتاج لمراجعة حقيقية، الأهلي يريد أن يُصلح لكن لا تعرقله، لا تعرقل النادي بأموال لا يعرف كيف يأخذها".

وأكمل: "البعض يتحدث ويقول إن النادي يوجد فيه أموالا وكل يوم يتم افتتاح منشآت، لكن المفاجأة أنه لا توجد سيولة في النادي، ويجب أن يكون هناك وقفة عند ذلك، نحن لا نطلب دعمًا من أحد بل نطلب حقنا لكي نتمكن من الاستمرار في العمل".

واستطرد: "الأهلي يُنفق أكثر مما يحصل عليه، العقد بـ 2 مليار على 4 سنوات، بمعني أن في الموسم 500 مليون، والمصروفات في الموسم تقترب من المليار".

وتابع: "نحن لا نحصل على حقوقنا في الأوقات المناسبة؛ ولذلك مثلنا مثل الأندية غير المستقرة، لا توجد سيولة، أين الناس الذين من المفترض أن يعطوني حقي؟".

واستكمل: "الذي يقول (بلاش بخل في الصفقات) هذه المقولة أراها على أرض الواقع أنه لا مبرر لحجم الانفاق غير أن الناس طمعانين في الأهلي، عندما يتحدث النادي عن أي صفقة سواء داخل مصر أو خارجها الأندية تتعامل معنا من مستوى آخر يريدون أن يُشاركوننا في الثراء وهذا غير حقيقي".

وأوضح: "نحن نريد في توقيت معين توفير عملة صعبة، أنا أتحدث عن واقع، لا نضع يدنا في جيوبنا ونخرج الأموال التي نحتاجها".