يرى خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أن البلوجرانا يتعرض لهجمات شرسة، وذلك بعد اتهامهم رسميًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"قضية نيجريرا".

وكانت النيابة العامة في إسبانيا قد اتهمت نادي برشلونة بصفة رسمية في قضية دفع أموال لمسؤولي التحكيم لرشوتهم.

وتم فتح تحقيقات في وقت سابق تتعلق بقيام نادي برشلونة بدفع أموال في ظل تعاقدهم مع شركة "Dasnil 95 SL" المملوكة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، خلال الفترة من 2016 إلى 2018.

طالع أيضًا.. ماركا توضح موقف دوري السوبر الأوروبي بعد بيان ريال مدريد ضد برشلونة

وأصدر ريال مدريد بيانًا رسميًا أكد من خلاله أنه سيتدخل في القضية حينما يفتح المدعي العام المجال للمتضررين من تلك الاتهامات للدفاع عن حقوقه.

وقال خوان لابورتا في تصريحاته اليوم لقناة النادي: "برشلونة نادٍ ذو قيم، والأمر ليس مجرد كلمات نقولها، القيم جزء أساسي من نموذج التميز الرياضي في برشلونة، ولهذا السبب لدينا قاعدة جماهيرية كبيرة في جميع أنحاء العالم، لكننا نتعرض لحملة قوية لتشويه سمعتنا بحملات نفذت بسوء نوايا، وبدافع الحسد".

وشدد: "لن يتمكن أحد من تلويث برشلونة، لقد ظهر من يحب هذا النادي خلال الفترة الماضية، بعض الهجمات الشرسة تواصلت على درعنا، بقذارة كبيرة، ولا علاقة لها بالواقع أو المنطق".

وواصل خوان لابورتا: "مجلس إدارتنا الذي أتشرف برئاسته، سيدافع عن النادي بكل قوة، ولن ينجحوا في هدم هذا النادي، قادة برشلونة يمثلون قيمنا وشعارنا الذي نرفعه فوق كل شيء، وكل قطرة عرق تسقط في سبيل ذلك".

واختتم لابورتا الذي كان على وشك البكاء، حسب وصف الصحيفة: "لا أعتقد أنني عاطفي بسبب الضعف، أنا عاطفي لأنني أريد حقًا مواجهة كل الأوغاد الذين يريدون تلطيخ درع هذا النادي ويريدون النيل منا".